الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استطلاع: التحوّل الرقمي أبرز تحديات المستثمرين

استطلاع: التحوّل الرقمي أبرز تحديات المستثمرين
15 يوليو 2019 01:56

دبي (الاتحاد)

كشف استبيان عالمي شمل رجال الأعمال العاملين في منطقة الشرق الأوسط عن أنّ 66% من الرؤساء التنفيذيين في المنطقة يرون أنّ التحوّل الرقمي والأمن السيبراني يمثلان أكبر التحديات أمام شركاتهم.
وبيّن تقرير الأداء الذي صدر بتكليف من «هيدسبرينج» Headspring، المشروع المشترك بين مركز دبي المالي العالمي ومؤسسة «فاينانشال تايمز» وكلية «آي إي لإدارة الأعمال» والرامي إلى تطوير المهارات التنفيذية، زيادة ملموسة في المخاوف حيال التحوّل الرقمي والأمن السيبراني خلال العامين الماضيين.
ووجد استبيان مماثل، أُجري عام 2017، أنّ 25% فقط من المديرين المشاركين بالاستبيان أقروا باعتبار هذه القضايا على رأس قائمة مخاوفهم.
ويُعدّ تقرير الأداء دراسة للمواقف الإدارية تجاه تنمية المهارات القيادية والتثقيف التنفيذي. وتُعتبر النسخة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، والتي أجريت بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، جزءاً من استبيان عالمي أوسع يغطي كلاً من غرب أوروبا واليابان على حد سواء.
وقال غوستاف نوردباك، الرئيس التنفيذي لـهيدسبرينج: «يستعرض تقرير الأداء الاحتياجات التعليمية المتغيّرة للشركات، بما يعكس آراء المسؤولين التنفيذين وقادة الشركات الرائدة ومسؤولي الموارد البشرية وقادة قطاعات التعليم والتطوير».
ويبحث التقرير أيضاً في الأثر الذي تتركه جهود تطوير المهارات القيادية وسُبل التصدي للتحديات التي تواجه الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©