الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"لائق".. مركز فحص جديد في عجمان

"لائق".. مركز فحص جديد في عجمان
16 يوليو 2019 01:38

آمنة النعيمي (الشارقة)

دشنت مدينة خليفة الطبية في عجمان مركز الفحص الطبي الشامل «لائق» الذي يقدم الخدمات اللازمة لإصدار والحصول على الإقامة مع خفض المدة الزمنية اللازمة لإصدار والحصول على الإقامة بنسبة 50% وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الإمارات للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة المالية، وشركات خاصة. وذكرت الدكتورة نورة الشمري، مدير الخدمات الطبية في مركز لائق، أنه قد تم تجهيز المركز بالأجهزة والمعدات والتقنيات المخبرية الحديثة كافة، لتقديم خدمات دقيقة وسريعة لطالبي فحوصات اللياقة الطبية.
ويرتبط المركز إلكترونياً مع هيئة الإمارات للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ما يعزز دقة وسرعة نقل النتائج بين الهيئات الحكومية ذات العلاقة وسرعة إنجاز المعاملة للعميل. كما أنه روعي في تصميم المركز أن يتوافق مع سلسلة الإجراءات التي يقوم بها العملاء للحصول على الإقامة، حيث يحتوي المركز على مكاتب الطباعة لجميع الخدمات الحكومية ومكاتب لهيئة الإمارات للهوية والجنسية مركز الفحص الطبي ومكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تحت سقف واحد. ويتضمن المركز، وفقاً للشمري أقساماً للرجال وأخرى للنساء للهوية ولإجراء فحوصات اللياقة الطبية، وقد خصصت مداخل وأماكن انتظار للعمال والفئات الأخرى، ويقدم خدماته من الساعة 7 صباحاً إلى 7 مساءً 6 أيام في الأسبوع (من السبت إلى الخميس) وذلك بهدف حصول العميل على الخدمة بالوقت الذي يتناسب وطبيعة عمله وظروفه الشخصية، كما أنه بإمكان المراجع الحصول على نتيجة الفحص خلال ساعات فقط من خلال خدمات«مستعجل» وخدمات كبار الزوار (VIP).
وذكر مأمون العزام، مدير الخدمات غير الطبية في المركز، أن تدشين مركز« لائق» يعد ثمرة تعاون بين«مدينة الشيخ خليفة الطبية» في عجمان، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع» وهيئة الإمارات للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة المالية، وشركات خاصة. وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمركز تصل إلى 90 ألف متعامل سنوياً، ويقدم الخدمات لإمارة عجمان والإمارات الأخرى كون الأنظمة الإلكترونية بالمركز ترتبط مع كافة الهيئات الحكومية ذات العلاقة في جميع أنحاء الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©