الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكتبي: هدفنا الذهب ولن نتنازل عن الصدارة

الكتبي: هدفنا الذهب ولن نتنازل عن الصدارة
17 يوليو 2019 00:12

مصطفى الديب (أولان باتور)

تبدأ اليوم منافسات بطولة آسيا للجو جيتسو بالعاصمة المنغولية أولان باتور التي تستمر حتى السبت المقبل، وتقام البطولة على صالة قصر المصارعة في قلب المدينة المنغولية، ويشارك في المنافسات 352 لاعباً ولاعبة من 21 دولة من مختلف أرجاء قارة آسيا، فيما يمثل منتخبنا الوطني 20 لاعباً ولاعبة بواقع 14 لاعباً وست لاعبات.
وينافس لاعبونا في أربعة أوزان اليوم هي 69 كجم و77 كجم و85 كجم، وفوق 94 كجم، ويلعب فيصل الكتبي في وزن 85 كجم، فيما يلعب يحيى الحمادي في وزن فوق 94 كجم، ويخوض محمد القبيسي ومحمد العمري منافسات وزن 77 كجم، فيما ينافس محمد السويدي وعبدالله الجنيبي في وزن 69 كجم.
واختتم منتخبنا الوطني تدريباته الاستعدادية للبطولة ظهر أمس تحت قيادة البرازيلي ريمون، كما خضع اللاعبون الذين سوف يشاركون في نزالات اليوم لإجراءات الوزن تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الآسيوي.
ويقام حفل افتتاح البطولة القارية عند الرابعة مساء بتوقيت منغوليا الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الإمارات، ويتضمن الحفل مجموعة فقرات من الفلكلور المنغولي التي تقدمها فرقة وطنية، كما يتضمن طابور عرض للمنتخبات المشاركة في المنافسات، على أن يرتدي كل منتخب الزي الوطني الخاص به.
وعقب نهاية فقرات حفل الافتتاح، يلقي رئيس الاتحاد المنغولي كلمة ترحيبية، وكذلك يلقي مسؤول حكومي كلمة أخرى يرحب فيها بضيوف بلاده، ثم تختتم الكلمات بحديث لفهد علي، أمين عام الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو.
من جهته، أكد فيصل الكتبي، نجم منتخبنا الوطني، استعداد لاعبي الإمارات التام للمنافسة في مختلف أوزان البطولة، مؤكداً أن الجميع سوف يقاتل من أجل المنافسة على الذهب فقط.
وقال: «البطولة لها أهمية خاصة، لاسيما أنها تأتي بعد الجائزة الكبرى في كازاخستان والتي حقق خلالها المنتخب نتائج أكثر من رائعة، ويسعى لمواصلة النجاحات من خلال هذا المحفل القاري الكبير، كما أنها الحدث الأهم على صعيد القارة، ونسعى في منتخب الإمارات للتأكيد على أننا على قمة منتخبات القارة في الجو جيتسو في ظل توفير متطلبات النجاح كافة».
وأضاف: «هناك أيضاً أهداف أخرى نسعى لتحقيقها من خلال المشاركة في هذا الحدث الكبير، أبرزها وأهمها تجميع أكبر عدد من النقاط التي تؤهل للألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأميركية العام بعد المقبل».
وشدد على أن جميع اللاعبين لديهم رغبة عارمة في مواصلة التحديات وحصد الميداليات، في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، وكذلك من اتحاد الجوجيتسو، مشدداً على أن الجميع تعاهدوا على أن يكون الفوز بذهب الأوزان التي يشارك فيها منتخب الإمارات هو الهدية التي يعود بها الجميع إلى أرض الوطن.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف جميع اللاعبين، وأن تتحقق الأهداف المرجوة من هذا المشاركة المهمة، سواء للاعبين أو اتحاد اللعبة أو الاتحاد القاري.
وأعرب الكتبي عن سعادته الكبيرة بالتطور الملحوظ للعبة على مستوى قارة آسيا، مؤكداً أن مشاركة 21 دولة بأكثر من 350 لاعباً ولاعبة هو نجاح للحدث قبل بدايته، كما أنه دليل نجاح كبير للاتحاد القاري الذي يبذل كل ما في طاقته لتطوير ونشر اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©