الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استئناف أبوظبي تنظر قضية قتل

استئناف أبوظبي تنظر قضية قتل
18 يوليو 2019 03:24

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أرجأت محكمة استئناف أبوظبي، قضية متهم بقضية قتل مع سبق الإصرار والترصد وكيد للمجني عليه، لجلسة 22 يوليو المقبل.
وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ لرجال التحريات بوجود جثة المجني عليه ملقاة في أحد الأماكن في أبوظبي، وبعد تعقب الآثار تم التوصل إلى المتهم «القاتل» الذي أنكر علاقته بالقضية في بداية الأمر، ولكن بعد فحص طلقات العيار الناري، ومطابقة البصمات والآثار التي تركها المتهم، تبين وجود آثار تعود للمتهم.
وذكر المتهم بعد استدعائه أنه حصل شجار ومشادة كلامية بينه وشاب آسيوي (المجني عليه)، وبعدها بأيام اتصل المتهم بالمجني عليه، وطلب منه الحضور في مكان مجهول وبعيد عن أعين الناس، وتناول المتهم مشروبات كحولية، وطلب من المجني عليه أن يشرب معه، لكنه رفض، عندها بدأ بضرب المجني عليه، وتهديده بالسلاح وتخويفه، حتى أطلق النار عليه.
وبعد عمليات البحث والتحري من قبل رجال الشرطة تم ضبط المتهم، وتحويل القضية إلى محكمة أول درجة التي قضت بسجن المتهم 10 سنوات، وإلزامه بالدية الشرعية وقدرها 200 ألف درهم لذوي المجني عليه، بتهمة تهديد وقتل المجني عليه، والكيد له مع سبق الإصرار والترصد.
ولم يلق الحكم قبولاً لدى المتهم، فطعن عليه، ليتم تحويل القضية إلى محكمة الاستئناف التي سألت المتهم عن كيفية حصوله على السلاح، والذي بدوره التمس حجز القضية للنظر فيها من جديد واستعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة في حقه، كونه لا يعي ما حصل معه، إضافة إلى أنه محبوس على ذمة قضايا أخرى. وعليه قررت المحكمة تأجيل القضية للنظر في وقائع القضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©