الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للاستثمار» يدعم شركات الابتكار الناشئة في أبوظبي

«أبوظبي للاستثمار» يدعم شركات الابتكار الناشئة في أبوظبي
23 يناير 2020 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

يدعم مكتب أبوظبي للاستثمار دفعة جديدة من شركات الابتكار الناشئة في أبوظبي برأسمال يصل إلى 60 مليون درهم، بهدف دعم منظومة الابتكار والتكنولوجيا في العاصمة الإماراتية.
وقال المكتب في بيان أمس، إن الدعم يشمل 5 شركات ناشئة من المتقدمين بطلبات التمويل للصندوق الاستثماري التابع للمكتب، وهي «سكيورنسي»، و«تراكر»، و«سروة»، و«يعقوب»، و«أوكادوك».
وكجزء من الاستثمارات الجديدة، وقع مكتب أبوظبي للاستثمار أيضاً اتفاقية مع شركة «جلوبال فينتشرز»، أول اتفاقية مع الشركات الاستثمارية العاملة في الدولة.
وأطلق مكتب أبوظبي للاستثمار الصندوق الاستثماري في مايو 2019، والذي يعد جزءاً من برنامج «غداً 21»، ويهدف إلى دعم الشركات الناشئة، من خلال توفير قنوات جديدة للوصول إلى رأس المال، والمساهمة في تعزيز الوظائف التي تتطلب مهارات عالية في قطاع التكنولوجيا في أبوظبي.
وقال الدكتور طارق بن هندي، مدير عام «مكتب أبوظبي للاستثمار» «توفر أبوظبي بيئة استثمارية آمنة للشركات الناشئة، كما تمثل حاضنة أعمال بارزة تمنح المواهب الخلاقة ورواد الأعمال الثقة اللازمة للمبادرة بمخاطرات محسوبة تجسد أفكارهم الإبداعية والتجارية، وتحويلها إلى مشاريع ناجحة. وتتمثل مهمة مكتب أبوظبي للاستثمار في دعم رواد الأعمال والمبتكرين، وتمكينهم من كتابة قصص نجاح بارزة في عالم المال والأعمال على مستوى المنطقة والعالم».
وحصلت «جلوبال فينتشرز» الاستثمارية على التمويل بالاستفادة من برنامج الاستثمار المبتكر التابع للصندوق الاستثماري، الذي يعمل على توفير استثمار يعادل قيمة الاستثمار الذي تجمعه الشركة الاستثمارية في سوق التمويل الخاص.
وفي هذا الصدد، قالت نور سويد، المدير العام المشارك لدى «جلوبال فينتشرز» «نحن سعداء جداً بالعمل مع مكتب أبوظبي للاستثمار لدعم شركات التكنولوجيا في المنطقة والاستثمار فيها بما يمكنها من النمو وخلق قصص نجاح جديدة. إن الفرصة المتاحة أمام رواد الأعمال للعمل جنباً إلى جنب مع القادة والملهمين هي فرصة فريدة ستمكنهم من تحقيق طموحاتهم وأحلامهم». وحصلت «سكيورنسي»، و«تراكر»، و«سروة»، و«أوكادوك» على التمويل عبر برنامج صندوق التمويل الخاص بدعم الشركات الناشئة، الذي تحصل خلاله الشركات على تمويل يعادل قيمة التمويل الذي يلتزم بتقديمه المستثمر الرئيس في شركة ناشئة تعمل في أبوظبي أو ترغب بالانتقال للعمل انطلاقاً منها. وسيساهم هذا الاستثمار الذي يقدمه مكتب أبوظبي للاستثمار في تحفيز وإثراء ثقافة الريادة والابتكار في العاصمة أبوظبي.
وتعتبر «سكيورنسي» التابعة للمختبر التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي (RegLab) من الشركات الرائدة في تكنولوجيا البلوك تشين التي تعمل على دعم التعاملات المالية الرقمية على مستوى العالم.
وتوفر «سروة» منصة تداول مالية إلكترونية تعمل على نشر وتنفيذ استراتيجيات استثمارية فعالة وتطوير التجارب الاستثمارية الشخصية. فيما توفر «تراكر» منصة إقليمية مختصة بخدمات النقل اللوجستية وحجز الشاحنات عند الطلب، وتوفر الشركة واجهة إلكترونية سهلة الاستخدام تمكن العملاء من إجراء الحجوزات الإلكترونية للشاحنات وتتبع مساراتها بشكل فوري.
وتوفر «أوكادوك» منصة إلكترونية لحجز المواعيد للخدمات الطبية المختلفة عبر الإنترنت.
إضافة إلى ذلك، يعمل مكتب أبوظبي للاستثمار مع عدد من الشركاء المرموقين مثل «منصة هب 71» وtwofour54، وغيرها من المناطق الحرة بهدف توحيد الجهود لتطوير منظومة الابتكار المتكاملة في العاصمة أبوظبي. وخلال العام الجاري، ستشهد أبوظبي افتتاح جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة للدراسات العليا مختصة ببحوث الذكاء الصناعي على مستوى العالم، في حين توفر المناطق الحرة المختلفة، مثل سوق أبوظبي العالمي، ومدينة مصدر، وtwofour54 برامج خاصة لدعم الشركات الناشئة ومساعدتها على النجاح والمنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©