الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حامد بن زايد: الجو جيتسو تعزز بناء القدرات البدنية والذهنية لأبنائنا

حامد بن زايد: الجو جيتسو تعزز بناء القدرات البدنية والذهنية لأبنائنا
23 يناير 2020 00:09

أبوظبي (وام)

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، منافسات اليوم الختامي لدرع التفوق لبطولة محمد بن زايد الرابعة، وبطولة درع التفوق لبطولة الخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجو جيتسو 2019، وذلك بقيادة مركز التربية الرياضية العسكري وبحضور كبار الضباط في القوات المسلحة.
وشارك في منافسات درع التفوق لبطولة محمد بن زايد آل نهيان الرابعة للجو جيتسو 2200 لاعب من الحاصلين على الحزام الأزرق والأحزمة الملونة، خلال العام التدريبي 2019، وشارك في درع التفوق لبطولة الخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجو جيتسو 1086 لاعباً من الحاصلين على الحزام الأزرق.
وقد اشتملت بطولة محمد بن زايد آل نهيان الرابعة على منافسات الحزام الأزرق، والأحزمة الملونة لفئة البالغين من 18-29 سنة، وفئة الأساتذة 30 سنة فأكثر بمشاركة 10 قيادات، فيما اشتملت بطولة الخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجو جيتسو على منافسات الحزام الأزرق للبالغين من 18-29 سنة بمشاركة 8 قيادات.
وقام سمو الشيخ حامد بن زايد، يرافقه معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، بتكريم وتوزيع الكؤوس والدروع على القيادات الفائزة.
وهنأ سموه الفائزين متمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز، كما أعرب سموه عن سعادته بحضور ختام المنافسات لبطولتي محمد بن زايد آل نهيان الرابعة، والخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجو جيتسو 2019، حيث أشاد سموه بمستوى المنافسات التي أظهرت القوة البدنية والذهنية للمشاركين، والتطور الكبير لرياضة الجو جيتسو في الدولة.
وقال سموه: «رياضة الجو جيتسو تحظى باهتمام القيادة الرشيدة، حيث إنها تعزز بناء القدرات البدنية والنفسية والذهنية لممارسيها، وترتقي بالأخلاق والمنافسة الشريفة لدى أبنائنا... منوهًا إلى أن مثل هذه البطولات تساهم في تعميق الوعي بأهميتها وتساعد في نشرها على أكبر نطاق ممكن داخل الإمارات وخارجها».
وأحرزت قيادة حرس الرئاسة أفضل مركز تدريب جو جيتسو الحرس الخاص 92 وادي الشبك، فيما حلت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي «مركز تدريب قاعدة المنهاد الجوية» في المركز الثاني، وجاءت قيادة القوات البرية «لواء زايد مركز البطائح» في المركز الثالث.
وأسفرت نتائج درع بطولة الخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجو جيتسو عن حصول قيادة القوات البرية على درع التفوق للعام التدريبي 2019، وحصل جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل على المركز الثاني، فيما حصلت قيادة حرس الرئاسة على المركز الثالث. فيما أسفرت نتائج درع التفوق لبطولة محمد بن زايد آل نهيان الرابعة للجو جيتسو عن حصول قيادة القوات البرية على درع التفوق للعام التدريبي 2019، وحصلت قيادة كلية زايد الثاني العسكرية على المركز الثاني، فيما حصلت قيادة حرس الرئاسة على المركز الثالث.
وتم تقديم استعراض فني في القتال العسكري القريب باستخدام مهارات الجو جيتسو بغرض الدفاع عن النفس، أو الهجوم على الخصم وتتضمن هذه المهارات عدة تقنيات تظهر مدى فاعلية الجو جيتسو لدى الجندي المقاتل في الإخضاع والسيطرة على الخصم، وتم تكريم اللاعبين والقيادات الفائزة وأخذ الصور التذكارية مع راعي الحفل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©