الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

100 مبدع عربي تخرجوا من "دبي للكتابة"

100 مبدع عربي تخرجوا من "دبي للكتابة"
26 يوليو 2019 01:49

دبي (الاتحاد)

ضمن ورش عمل «برنامج دبي الدولي للكتابة» في إمارة دبي، اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الورشة الثالثة في مجال الترجمة، والورشة الثالثة بمجال القصة القصيرة، وذلك ضمن خططها لإعداد وصقل أجيال من المبدعين العرب في كافة مجالات الكتابة والفنون الأدبية.
وشارك في ورشة عمل الترجمة التي قدمها المدرب كامل يوسف 9 متدربين، حيث تم مناقشة المشاريع المقترحة مع المشاركين، وتسليط الضوء على الترجمة باعتبارها نسقاً معرفياً مميزاً. كما تم طرح المشكلات التي تواجه المترجم المتصدي للترجمة الإبداعية.
وشهدت ورشة القصة القصيرة مشاركة 11 متدرباً، وقدمها المدرب إسلام أبو شكير، وناقشت مفهوم الدراما في الفن والأدب، والفرق بين القصة والرواية، إلى جانب الشخصيات في القصص وتحديد ملامحها، واختيار الشخصية في نموذج قصصي وتحليلها والتعرف إلى اللغة والمكان في القصة وعلاقته بالشخصية. وأكد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أن تطوير قدرات ومواهب الشباب العربي هو أحد أهم أهداف المؤسسة منذ انطلاقها، ومن خلال «برنامج دبي الدولي للكتابة»، نجحت في تخريج عدد كبير من الكتَّاب والأدباء العرب، الذين تجاوز عددهم المئة حتى الآن، ونحن فخورون بالنتائج التي تحققت، حيث أصبحت معظم مؤلفاتهم متاحة في المكتبات، ونال بعضها جوائز مرموقة مثل: «جائزة الشيخ زايد للكتاب»، و«جائزة العويس للإبداع»، و«جائزة الإمارات للرواية»، كما تصدرت بعض الكتب قوائم «الأكثر مبيعاً» في الأسواق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©