الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نجوم الفن يودعون فاروق الفيشاوي

نجوم الفن يودعون فاروق الفيشاوي
26 يوليو 2019 01:48

محمد قناوي (القاهرة)

شارك عشرات الفنانين المصريين في جنازة الفنان فاروق الفيشاوي، ظهر أمس، بمسجد مصطفى محمود، وتوفي الفنان المصري عن عمر ناهز 67 عاماً داخل أحد مستشفيات الدقي بعد صراع قصير مع مرض السرطان.
وحرص عدد من النجوم على حضور الجنازة لتوديع الراحل، ومؤازرة أسرته حيث توافد الفنانون على مسجد مصطفى محمود، وسط زحام شديد من قبل الجمهور، وهذا ما جعل نجله أحمد الفيشاوي يخرج عن شعوره، ويعلي صوته حتى يستطيعوا الحركة.
وشارك نجوم الفن المصري في تشييع جثمان الفقيد إلى مسقط رأسه بسرس الليان بمحافظة المنوفية، ليتم دفنه بمقابر الأسرة بناءً على وصيته.
إشادة الجميع بقدرته على تجسيد الأدوار المركبة، جعلته يتقدم للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية لترسيخ موهبته، وكانت البداية من خلال مسلسلي «حصاد العمر» أمام الفنان الراحل محمود المليجي، ثم «أبنائي الأعزاء شكراً» مع الفنان عبدالمنعم مدبولي، ليصبح بعدها واحداً من الممثلين الواعدين خلال فترة الثمانينيات.
وقدم فاروق الفيشاوي عدداً من الأعمال التلفزيونية المميزة، منها «على الزيبق» وهو المسلسل الذي تألق فيه وكان سبباً في تحقيق نجوميته، كما قدم مسلسل «الحاوي»، و«زينات والثلاث بنات»، و«ألف ليلة وليلة»، و«ليلة القبض على فاطمة»، و«دموع صاحبة الجلالة»، و«كناريا وشركاه»، و«خيال الظل»، و«رجل وامرأتان»، و«قاتل بلا أجر»، بالإضافة إلى عدد من الأعمال المسرحية، منها «بداية ونهاية»، و«البرنسيسة»، و«ثرثرة فوق النيل»، و«الدخان»، و«أهلاً يا بكوات».
وقد حصل الفيشاوي على العديد من الجوائز والتكريمات من المهرجانات السينمائية المحلية والعربية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©