السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جولف أبوظبي» يقود لاوري لصدارة «السباق إلى دبي»

«جولف أبوظبي» يقود لاوري لصدارة «السباق إلى دبي»
21 يناير 2019 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

اعتلى الإيرلندي شاين لاوري صدارة ترتيب «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، بعدما توج بلقب بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ليرفع رصيده إلى 1165 نقطة وضعته في المركز الأول لقائمة لاعبي هذا الموسم.
وتألق لاوري على مدار أيام البطولة الأربعة في أبوظبي التي شهدت رفع قيمة الجوائز المالية إلى 7 ملايين دولار، ورفض الإيرلندي الاستسلام أمام المقاومة القوية من الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن، واستفاد من بداية مشواره القوي حينما دشن المنافسات بتحقيق 9 ضربات تحت المعدل، لينهي البطولة بمجموع 18 ضربة 18 تحت المعدل، متفوقاً بفارق ضربة واحدة عن ستيرن.
واستفاد ستيرن من هذا المركز بالتقدم إلى المرتبة الثانية على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 800 نقطة، فيما تقدم مواطنه لويس أوستهوزين إلى المركز الثالث برصيد 7606 نقاط بعدما جاء بالمركز الرابع في البطولة برصيد 14 ضربة تحت المعدل.
بعد أن حقق الهولندي جوست لوتين المركز الثالث في البطولة برصيد 15 ضربة تحت المعدل، فإنه انتقل للمركز السادس على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 438 نقطة.
وتقام منافسات الجولة الأوروبية للجولف تحت شعار «الجولف إلى دبي»، وتطوف 31 دولة تقام فيها 48 بطولة، ويتأهل أصحاب المراكز الـ60 الأوائل إلى البطولة الختامية وهي بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام على ملاعب عقارات جميرا للجولف، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نوفمبر المقبل.
وتوج الإيطالي فرانشيسكو موليناري بلقب «السباق إلى دبي» في الموسم الماضي، فيما يعد الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي الأكثر تتويجاً منذ تدشين العلامة في عام 2009، بواقع 3 مرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©