الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة «أم الإمارات» لـ «جو جيتسو السيدات» الجمعة

بطولة «أم الإمارات» لـ «جو جيتسو السيدات» الجمعة
21 يناير 2019 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، تنطلق الجمعة المقبل، الجولة الثانية من بطولة «أم الإمارات» لجو جيتسو السيدات ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، في أبوظبي بصالة مبارك بن محمد الرياضية. وتستضيف البطولة «بساط التسامح» للمرة الثانية خلال عام 2019 بعد إطلاقه الجمعة الماضية في بطولة الفجيرة الدولية، لتشعل حماسة اللاعبين، وأشار الاتحاد إلى أن مبادرة «بساط التسامح» تنسجم مع قيم رياضة الجو جيتسو، التي تتبنى نهج التسامح، وتسعى إلى تعزيز حضوره وترسيخه كقيمة استراتيجية للاعبين وجميع الأطراف المعنية.
وأكد الاتحاد أن بطولة «أم الإمارات» تحظى بأهمية كبيرة لترسيخ حضور هذه القيمة السامية في منافسات الموسم الرياضي، واقترانها باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ونوه الاتحاد بالمبادرة التي ستسهم في رسم صورة حقيقية تعبر عن نهج التسامح الذي تتمتع به الإمارات، من تعايش بين مختلف الجنسيات وتقبل الآخر.
وقالت سميرة مرشد الرميثي عضو اتحاد الجو جيتسو: «تلعب المرأة اليوم دوراً رئيساً على الساحة الرياضية يزيد من فخرنا بها وبإنجازاتها، إذ أثبتت تميزها الرياضي بتسجيلها إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والدولي، وهذا ما برهنت عليه اللاعبة بلقيس الهاشمي بفوزها بجائزة سمو الإبداع الرياضي، عن فئة أفضل رياضي ناشئ محلي، ما يحفزنا على مواصلة السعي لتوفير البيئة الملائمة للمرأة وتمكينها من إثبات نفسها على الساحة الرياضية، وتنظيم بطولة أم الإمارات لجو جيتسو السيدات تتيح للمرأة إمكانية ممارسة الجو جيتسو والإبداع فيها بحرية».
من جهتها، قالت بلقيس الهاشمي التي تشارك في البطولة: «إن منافسات «أم الإمارات» لها مكانتها الخاصة لدى جميع اللاعبات، إذ أنها تختلف عن باقي البطولات لأنني أستطيع من خلالها أن أمارس فيها اللعبة بأجواء نسائية مليئة بروح المنافسة والحماسة».
وأضافت: «أشجع جميع الفتيات من مختلف الفئات العمرية على ممارسة رياضة الجو جيتسو، إذ أنها تحفز الذهن وتقوم النفس وتساعدهن على التحلي بالانضباط والصبر والثقة بالنفس، وكذلك تمكن الفتيات من التمتع باللياقة البدنية والصحية».
من جهة أخرى، قالت رئيسة لجنة التحكيم روزاليندا فيريرا: «البطولة توفر للفتيات الإماراتيات بيئة مريحة لخوض المنافسات الحماسية في رياضة الجو جيتسو، وهي خطوة رائعة لزيادة إقبال الفتيات على تعلم اللعبة، إذ أنها تتيح لهن القدرة على المنافسة الشريفة التي تمكنهن من كسب مهارات الدفاع عن النفس والتحلي بالثقة بالنفس والانضباط». وتعتبر بطولة «أم الإمارات» ثاني المنافسات التي يجري تنظيمها ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، بعد بطولة الفجيرة الدولية، تليها الجولة الثانية من كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة 26 يناير، فيما تقام بطولة التحدي من 7 – 9 فبراير بأبوظبي، وتليها بطولة رأس الخيمة الدولية يومي 22 و23 فبراير. وفي مارس، يقام نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة من بطولة «أم الإمارات» 29 مارس، فيما يختتم الموسم الرياضي منافساته بالجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة 30 مارس.

إقبال جماهيري
تميزت الجولة الأولى في سبتمبر من العام الماضي بأول مشاركة على الإطلاق للاعبات فريق نادي رأس الخيمة النسائي للجو جيتسو، وتألقت لاعبات رأس الخيمة ونجحن في حصد عدد من الميداليات الملونة، كما شهدت المنافسات إقبالاً جماهيرياً واسعاً من السيدات، ما بين الأمهات والمدربات والصديقات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©