الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«مخرج E88».. رسائل تعليمية وترفيهية للنشء

«مخرج E88».. رسائل تعليمية وترفيهية للنشء
4 يناير 2020 00:06

الشارقة (الاتحاد)

مؤسّسات وجهات حكومية وخاصة، شاركت في فعالية «مخرج E88» للمأكولات والتسوق، عبر سلسلةٍ من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية التوعوية التي تهم جميع أفراد العائلة، وتسهم في نشر رسائل وأهداف لزوار الفعالية، التي تختتم أنشطتها اليوم السبت.
تقدم الدورة الثانية من الفعالية، التي ينظمها مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، أنشطة مسرحية، وعروضاً موسيقيةً، ومسابقات فنية عديدة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة والمأكولات الشهية المأخوذة من المطابخ المحلية والعالمية، ومناطق للعب الأطفال تُراعي أعلى معايير الأمن والسلامة.
وتتضمّن قائمة الجهات المُشاركة، كلًا من سجايا فتيات الشارقة، الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، إدارة سلامة الطفل، القافلة الوردية، ناشئة الشارقة، و«جامبنغ كلاي الإمارات»، أطفال الشارقة، والمستشفى السعودي الألماني.
وقالت الشيخة عائشة بنت خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: «جاءت مشاركتنا في فعالية «مخرج 88»، ترجمةً لرؤية المؤسسة وأهدافها الساعية إلى تعزيز مواهب الفتيات في مختلف المجالات الفنية والرياضية والاجتماعية والعلمية وغيرها، حيث نظّمنا مجموعةَ من الفعاليات والورش الإبداعية والترفيهية التي أظهرت مواهب المنتسبات، وحاكَت شعار الفعالية (تذوّق.. اجتمع.. تسوّق)، كما رسمت الفتيات لوحات تشكيلية متنوعة على خمسِ جداريات منتشرة في أرجاء الفعالية».
ومن جانبها قالت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «قدّمنا مجموعةً من الفعاليات والورش التوعوية التي استهدفت جميع أفراد العائلة، وركّزنا خلالها على مضاعفة الوعي لدى الآباء والأمهات المشاركين وتثقيفهم حول مواضيع متنوعة على صعيد تكثيف توجيه الأطفال وإرشادهم وأسس تعاملهم مع الغرباء، كما عرّفنا المشاركين على أحدث الأساليب المتبعة لضمان سلامة الأطفال في الأماكن العامة والمنازل، وغيرها».
أما «القافلة الوردية»، فاهتمت بالفحص المبكر والدوري لسرطان الثدي وضرورة اتباع سبل الوقاية منه، إذ وفّرت الفحوص الطبية للكشف عن سرطان الثدي للسيدات اللاتي تتجاوز أعمارهن 20 عاماً، والتصوير بالأشعة «ماموغرام» (mammogram) لمن تتجاوز أعمارهن 40 عاماً، في العيادة المتنقلة للقافلة الوردية خلال الفعالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©