الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2538 شاباً وفتاة التحقوا بـ 14 دورة «إعداد» في 6 أشهر

2538 شاباً وفتاة التحقوا بـ 14 دورة «إعداد» في 6 أشهر
5 أغسطس 2019 03:56

دبي(الاتحاد)

استهدف برنامج «إعداد» التثقيفي والتوعوي، الذي تقدمه وزارة تنمية المجتمع من خلال اختصاصيين أسريين، للشباب والفتيات المواطنين المقبلين على الزواج أو الأزواج الجدد، 2538 شخصاً استفادوا من 14 دورة تم تنظيمها على مستوى إمارات الدولة، وذلك بحسب إحصائية النصف الأول للعام الجاري 2019.
وأعلنت وحيدة خليل، مدير إدارة منح الزواج في وزارة تنمية المجتمع، عن مبادرة الوزارة لتطوير المادة العلمية المقدّمة ضمن برنامج «إعداد»، والتي تم اعتمادها مؤخراً لمحاضري البرنامج، من أجل تقنين الفائدة وتعميمها بشكل أفضل.
وقالت وحيدة خليل، إن أهداف برنامج إعداد واضحة ومحددة، حيث تتضمن زيادة الوعي بمفهوم الزواج، وتطوير سلوك المقبلين على الزواج، لتجاوز بعض التحديات، وتعزيز أنماط الحياة الإيجابية، مضيفةً أن البرنامج يركز على جميع الفئات من الإناث والذكور، سواء من المقبلين على الزواج أو المتقدمين لمنحة الزواج في الوزارة.
وأشارت إلى أن المهمة الرئيسية للبرنامج، تأهيل المقبلين على الزواج لضمان تكوين أسر إماراتية متآلفة ومتماسكة، وبالتالي إعداد أجيال قادمة واعية، تدرك مكتسبات الوطن وما حققته القيادة الرشيدة، وتحافظ على المنجزات في مسيرة التطوير والتنمية المستمرة في ظل رؤية تنموية مستدامة، لافتةً إلى أهمية ودور برامج التوعية الأسرية في الحفاظ على استقرار الأسرة والمجتمع عموماً، ودعم وتعزيز ثقة الشباب بالزواج والتشجيع عليه، إضافةً إلى كونها برامج توعية مستدامة تركز على تطوير مهارات الأزواج.
يُذكر أن برنامج إعداد، يتكوّن من 5 محاور أساسية وثابتة في جميع الدورات، وهي: العلاقات الأسرية، التوافق في الحياة الزوجية، التخطيط المالي، شراكة الزوجين في تربية الأبناء وتعزيز المواطنة، التحديات الأسرية.

ويستهدف البرنامج، تأهيل المقبلين على الزواج من المستفيدين وغير المستفيدين من منحة الزواج، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء أسرة آمنة ومستقرة، فهو إلزامي للمتقدمين للحصول على منحة الزواج وزوجاتهم، ومتاح لجميع أفراد المجتمع لزيادة الوعي بمفهوم تكوين الأسرة الإماراتية المستقرة والمتماسكة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©