الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

150 مشروعاً في مسابقة "بذور المستقبل"

150 مشروعاً في مسابقة "بذور المستقبل"
6 أغسطس 2019 01:21

دبي (الاتحاد)

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ممثلةً بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مرحلة عرض المشاريع من مسابقة بذور المستقبل لعام 2019، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة هواوي والشركاء الاستراتيجيين دبي للاستثمار، وبالتعاون مع برنامج بالعلوم نفكر.
وتجسد هذه المبادرة توجهات الهيئة في تطوير الكوادر الوطنية، ورفع روح المنافسة والابتكار في نفوس الشباب. وقد وصل عدد المشاريع المشاركة في مسابقة بذور المستقبل لعام 2019 إلى 150 مشروعاً من 15 جامعة من أنحاء الدولة، تأهل منها 40 مشروعاً للمرحلة الثانية لبذور المستقبل، وهي مرحلة عرض المشاريع التي استمرت لمدة يومين، في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أو مختبرات هواوي.

وتعقيباً على هذا الإنجاز، قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة: تمثل مسابقة بذور المستقبل خطوة في إعداد شباب الإمارات وإطلاق طاقاتهم الإبداعية والابتكارية، في القطاع التكنولوجي الذي أصبح المؤشر الرئيسي على تقدم الدول. ونحن بدورنا نعمل مع مختلف الجهات داخل الدولة، من أجل خلق البيئة المناسبة للتعليم والتدريب لكل أفراد المجتمع، وفق أحدث المعايير العالمية، وبما يلبي متطلبات المستقبل. وأدعو الطلاب والشباب إلى التحلي بمهارات المستقبل، وتبني مبدأ التعلم مدى الحياة نهجاً للتطور المستمر، فالتطور هو مفتاح المستقبل وسبيلنا الوحيد نحو الازدهار.
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «للعام الثالث على التوالي تستقطب مسابقة بذور المستقبل، نخبة من المشاريع الطلابية الإبداعية التي تجسد بشكل حقيقي روح الإبداع لدى شباب الإمارات، ورغبتهم الصادقة في المشاركة الفاعلة في تحقيق رؤية الإمارات 2021».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©