الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"شوارع من العالم".. رسالة لنشر التسامح

"شوارع من العالم".. رسالة لنشر التسامح
22 يناير 2019 02:35

أحمد النجار (دبي)
جذب معرض «شوارع من العالم» الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي خلال افتتاحه مساء أمس الأول، قوافل كبيرة من الزوار والعائلات الذين تنقلوا من قصة إلى أخرى، عاشوا في كل لقطة مواقف يومية ومشاهد حياتية.
وانطلق مساء أمس الأول في محطته الأولى بدبي ويفترش 1.8، كيلومتر، لينتقل بعد ذلك إلى عواصم أخرى مثل بروكسل ولندن ونيويورك وباريس وبرلين، وسيكون بمثابة منصة ملهمة أمام الزوار والعائلات، ويستمر يومياً حتى 5 أبريل المقبل.
وخلال حفل الافتتاح، تم تكريم الفائزين في فئتي مسابقة للتصوير التي تم إطلاقها قبل انطلاق المعرض، تجسد «روح دبي» و«روح التجارة» وأقيمت تحت شعار «التواصل الإنساني» لنشر روح التسامح بين الناس، وتقدم إليها أكثر من 1500 مصور تم تقييم أعمالهم وفق ثيمة معينة.
وتكمن عالمية معرض «شوارع من العالم»، وفق سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في دبي للثقافة، في جوهر محتواه الثري الذي يرصد حياة المدن برؤى عابرة للحدود والقلوب تسرد قصصاً إنسانية من وحي التاريخ والعراقة لتشكل تلك الصور جسوراً حضارية تحقق صفقات رابحة في مؤشرات الانفتاح على الآخر، وتعزيز أواصر التناغم للاحتفاء بالموروث الثقافي.
وأوضح النابودة أن المعرض يتناغم مع عام التسامح، سواء من حيث موضوعاته الثرية التي ترصد يوميات الشعوب في بلدان مختلفة من العالم، والتي تجتمع تحت مظلة معرض واحد، ينبض بأكثر من روح ثقافية يشكل حاضنة لكل الأعراق والتقاليد والتراث والحكايات التي تلامس الحسّ والفكر والوجدان الإنساني، كما تنسجم أهدافه أيضاً مع رسالة عام التسامح التي تتسق مع الرؤى الثقافية والحضارية التي تعكس قيم التعايش في الإمارات، وتفتح منابر جديدة للتلاقي والتلاقح مع حضارات وثقافات متعددة، تعكس معاني التآخي والانفتاح المثمر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©