الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شنايدر يعتزل «الساحرة»

شنايدر يعتزل «الساحرة»
14 أغسطس 2019 00:09

أمستردام (د ب أ)

قرر نجم الوسط الهولندي ويسلي شنايدر اعتزال كرة القدم نهائياً، وجاء الإعلان المفاجئ لشنايدر خلال زيارته لنادي أوتريخت الهولندي الموجود في المدينة التي ولد بها، وقال اللاعب «35 عاماً»: توقفت عن ممارسة كرة القدم، هذه كلمتي الحاسمة.
وخاض شنايدر آخر مباراة له مع هولندا في سبتمبر العام الماضي أمام بيرو في أمستردام، بعد مسيرة مدهشة شهدت مشاركته في 134 مباراة دولية، ليصبح الأكثر مشاركة في تاريخ بلاده.
وشكل شنايدر مع آريين روبن مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وروبن فان بيرسي ورافاييل فان دير فارت، جيلاً ذهبياً للمنتخب الهولندي في السنوات الماضية، ولكن الفريق لم يستطع الفوز بلقب كبير.
وخاض شنايدر مع المنتخب الهولندي 6 بطولات كبيرة، ولكن أبرز نجاح في مسيرته مع الإنتر الإيطالي، حيث فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2010.
وأحرز شنايدر لقب الدوري المحلي في 4 بلدان مختلفة، هي هولندا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا، وتألق شنايدر في أياكس الهولندي بفضل مدرب الأكاديمية آنذاك داني بليند، ثم رونالد كومان الذي منحه فرصة المشاركة مع الفريق الأول للنادي.
وبعد 4 سنوات بصفوف أعرق الأندية الهولندية، انتقل شنايدر إلى ريال مدريد الإسباني، ومنه إلى الإنتر الإيطالي، ولعب دوراً بارزاً في فوز الفريق بالثلاثية التاريخية «دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا» في موسم 2009 - 2010.
ووصل شنايدر مع هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وخسر بهدف أمام نظيره الإسباني في الوقت الإضافي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©