الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

11 خيلاً تنافس في كأس الوثبة بـ «مضمار جلين»

11 خيلاً تنافس في كأس الوثبة بـ «مضمار جلين»
15 أغسطس 2019 00:14

جلين (الاتحاد)

يواصل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة فعالياته، حيث يقام فجر اليوم بمضمار جلين فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز في بلجيكا، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، بالتزامن مع عام التسامح، وبشعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».
ويشهد مضمار جلين سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليونز المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة 2100 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو، وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتكافؤ، نسبة لتقارب مستوى المشاركين.
ويشارك في السباق 11 خيلاً في هذا المضمار العريق، ويتصدر القائمة «إماراتي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف جيمس أوين، وينطلق من «البوابة 11».
وأبرز المتحدين الجواد البلجيكي «سومان» لفان دير هارست وبإشراف نفس المالك، وقيادة ستيف هيلين، وينطلق ابن «مجد العرب» من «البوابة 7».
وهناك الجواد الهولندي «بليترس باكو» لكارنتز فان دوك وبإشراف تو تروست، وينطلق ابن «مرهب» من «البوابة 5»، و«داكار دو لاردوس» لفيليب منير وبإشراف أي إس ألارد، وبقيادة سار فيرمش، وينطلق ابن دو امبرور من «البوابة 4»، وينافس أيضاً الفرس «جاماس دا» لبيتر ديكرس وبإشراف نفس المالك وقيادة أي انجلس، وتنطلق ابنة «البحر» من «البوابة 10»، و«ميسي» لكيرسميكر فيديو، وبإشراف جالي جيرني، وقيادة جانيت مارلين، وينطلق ابن «داحس» من «البوابة 2».
وهناك «زيجي دا» لجوهان فيرستربين، وبإشراف نفس المالك وقيادة كريست دهنيس، وينطلق ابن «البحر» من «البوابة 8»، و«رامسيد» لجيريكو بوجارتس، وبإشراف نفس المالك وقيادة جوري بوجارتس، وينطلق ابن «البحر» من «البوابة 6».
وتنافس من المهرات في سن ثلاث سنوات «جميلا» لبيتر ديكنس وبإشراف نفس المالك، وقيادة آنا فان دين تروست، وتنطلق من «البوابة 1»، و«بايتا» ليوهان فريستربين، وبقيادة اميلي جودمان، وتنطلق ابنة «هلال الزمان» من «البوابة 3»، وتكمل القائمة «شابا» لفريستربين وبقيادة فيرهاستريت، وتنطلق ابنة «هلال الزمان» من «البوابة 9».
وتقدمت نيللي فليبوت، رئيس جمعية الخيول العربية الأصيلة في بلجيكا، بشكر القائمين على المهرجان على المجهود الرائع في دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة، والدليل أن السباق اجتذب 11 خيلاً من جميع أنحاء أوروبا.
ويدعم المهرجان دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، ووزارة الخارجية والهيئة العامة للرياضة، ومجالس الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©