الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

30 خدمة ذكية تُلبي متطلبات متعاملي «تنمية المجتمع»

30 خدمة ذكية تُلبي متطلبات متعاملي «تنمية المجتمع»
23 يناير 2019 01:15

دبي (الاتحاد)

كشفت إحصائيات وزارة تنمية المجتمع عن تضاعف عدد زوار الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة خلال العام الماضي 2018م مرات عدة، مقارنة مع الأرقام المسجلة في 2017، ففي العام 2017 بلغ إجمالي عدد زوار الموقع 31.583، وارتفع العدد إلى 224.860 زائراً، أي نحو ربع مليون زائر خلال العام 2018، بزيادة نسبتها 711%، أما عدد الزيارات لصفحة الخدمات عبر الموقع فبلغ 17.362 في 2017 وارتفع إلى 97.084 في العام الماضي 2018، بزيادة بلغت 559%.
وتوفر وزارة تنمية المجتمع أكثر من 30 خدمة إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، توفر الوقت والجهد على أفراد المجتمع المستفيدين من خدمات الوزارة التنموية، بما يمكّنهم من إنجاز استفساراتهم وتلبية متطلباتهم عن بعد وبنسبة 100%. وهذه الخدمات تختص بأصحاب الهمم، والأسرة وكبار المواطنين والرعاية الاجتماعية والمؤسسات الأهلية، حيث يحتوي الموقع الإلكتروني على صفحة خاصة بالخدمات الإلكترونية، لتسهيل إنجاز معاملات المستفيدين، كما يحتوي على وسائل التواصل المعتمدة للرد على استفسارات وملاحظات المتعاملين، بالإضافة إلى الدعم الفني لإتمام الحصول على الخدمات المقدمة.
وتعكس هذه الخدمات النوعية، الدور الفعّال للموقع الإلكتروني الخاص بوزارة تنمية المجتمع في التواصل مع المستفيدين، حيث يحتوي الموقع على جميع الخدمات ذات الأولوية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.
وتتوزع خدمات الوزارة الإلكترونية على فئات مختلفة، أولها خدمات أصحاب الهمم التي تتضمن: إصدار بدل فاقد /‏‏‏ تالف لبطاقة أصحاب الهمم، تجديد بطاقة أصحاب الهمم، إصدار ترخيص مراكز تأهيل ورعاية أصحاب الهمم غير الحكومية، تجديد ترخيص مراكز رعاية وتأهيل أصحاب الهمم غير الحكومية، التسجيل في مركز رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، ومنصة توظيف أصحاب الهمم.
أما خدمات الرعاية الاجتماعية، فتشمل: طلب مساعدة اجتماعية، إصدار شهادة لمن يهمه الأمر بشأن المساعدة الاجتماعية، طلب المشاركة في برنامج «إعداد»، تقديم طلب المنحة، تفاصيل التحديث الدوري للمساعدة، طلب المشاركة في العرس الجماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©