الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد أردني يطلع على نظام المراقبة الإلكترونية بشرطة أبوظبي

وفد أردني يطلع على نظام المراقبة الإلكترونية بشرطة أبوظبي
23 أغسطس 2019 01:55

أبوظبي(الاتحاد)

اطلع وفد من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة على المنظومة التشغيلية لشرطة أبوظبي في تطبيق المراقبة الشرطية الإلكترونية، والممارسة التقنية للسوار الإلكتروني، ونظام العمل بغرفة العمليات في إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع.
وكان العقيد دكتور محمد أحمد محمد البريكي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، التقى في مكتبه الوفد الزائر برئاسة العقيد ياسين اللوزي، من إدارة الأمن العام، وسعد اللوزي، مستشار وزير العدل الأردني، والمستشار منذر حسونة، ورافقه من وزارة العدل بالدولة كل من: عبد الله المنصوري، رئيس نيابة، وصالح العامري، من العلاقات العامة بدائرة القضاء في أبوظبي.
وأثنى الوفد على المستوى المتطور الذي وصلت إليه شرطة أبوظبي في كافة المجالات، مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات والأفكار في مجالات العمل المشتركة بين الجانبين، وتعزيز وتوطيد علاقات الشراكة بين الطرفين، والاستفادة من تجربة شرطة أبوظبي الرائدة في مجال المراقبة الإلكترونية، ومواكبة التطور وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات لتقديم أفضل الخدمات.
وتعرف الوفد على المهام والخدمات التي تقدمها إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، ومراحل تنفيذ أحكام السوار الإلكتروني كبديل عن الحبس الاحتياطي أو بديل عن السجن أو الإفراج المبكر، وآلية تطبيق السوار الإلكتروني الذي يعطي فرصة للمحكوم لتعديل سلوكه وإعادة دمجه في المجتمع، وأثره الإيجابي في الحفاظ على التماسك الأسري.
حضر اللقاء المقدم أحمد جمعة مطر الخييلي، نائب مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، ورؤساء الأقسام وعدد من الضباط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©