الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«عالمية نوفمبر» وبطولة «التسامح» تتصدران أجندة الجو جيتسو

«عالمية نوفمبر» وبطولة «التسامح» تتصدران أجندة الجو جيتسو
27 أغسطس 2019 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

كشف اتحاد الإمارات للجو جيتسو عن أجندة فعالياته للموسم 2019-2020، التي ستتضمن تنظيم 21 بطولة محلية دولية وفعالية رياضية تتواكب مع المناسبات الوطنية.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقد أمس، بمقر الاتحاد بأبوظبي، بحضور فهد علي الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير التنفيذي، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية، ومحمد المرزوقي المدير المالي والتسويق والإعلام.
وأكد فهد علي، أن الموسم المقبل سيكون الأكثر زخماً بالفعاليات الداخلية والخارجية منذ تأسيس الاتحاد، والتي تم وضعها انطلاقاً من حرص الاتحاد على تعزيز انتشار اللعبة محلياً وعالمياً، ومواصلة العمل على توفير أفضل إعداد ممكن لنجوم الرياضة المحليين، لمواصلة تحقيق إنجازات قارية وعالمية، بالإضافة إلى التزام الاتحاد بالكشف عن المزيد من المواهب، وتأهيل وصقل العديد من الأبطال، وتقديم نموذج استثنائي لتطور رياضة الجو جيتسو في الإمارات، وترسيخ موقعها كموطن لهذه الرياضة في العالم.
وقال: إن أجندة الموسم الجديد تم وضعها بعناية لاستيعاب طاقات الشباب، من خلال إقامة المنافسات في إجازات نهاية الأسبوع، وأن الاتحاد يحرص كل عام على تقديم الجديد في أجندته المحلية والدولية، للتأكيد على مكانة أبوظبي كعاصمة للجو جيتسو العالمي، وعاصمة للقرار العالمي باعتبارها مدينة المقر للاتحاد الدولي للجوجيتسو.
وأضاف: أن أجندة فعاليات الموسم الجديد تستجيب بشكل واضح لنمو واتساع قاعدة ممارسة اللعبة في الدولة، بفضل دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي وصلت لـ 140 ألف لاعب ولاعبة في المدارس والأندية والأكاديميات والمؤسسات.
وكشف مبارك المنهالي، عن تفاصيل الأجندة التي ستبدأ بمنافسات الجولة الأولى من بطولة كأس نائب رئيس الدولة التي ستقام بالشارقة في 31 أغسطس الجاري، وهي المخصصة للاعبي الأندية المحلية، وتليها الجولة الأولى من بطولة كأس رئيس الدولة التي ستقام يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر في صالة نادي الجزيرة الرياضي، والجولة الأولى لبطولة «أم الإمارات» التي ستقام بصالة مبارك بن محمد بالعاصمة أبوظبي في السابع من سبتمبر المقبل، فيما يتضمن شهر سبتمبر أيضاً بطولة التسامح التي ستقام لأول مرة بمناسبة عام التسامح، الذي أطلقته حكومة الإمارات في 2019، ويستضيفها صالة نادي العين خلال أيام 26 و27 و28 لفئة تحت 18 سنة بنين وبنات.
كما تتضمن الأجندة، بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة، المقرر إقامتها في 4 أكتوبر بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، وبطولة العين الدولية المفتوحة للناشئين في بتاريخ 25 أكتوبر بصالة نادي العين، وسوف تستضيف أبوظبي في شهر نوفمبر بطولة العالم للجو جيتسو للمرة الأولى، والتي ستشكل تجمعاً فريداً للناشئين والشباب والكبار، وذلك في صالة مبادلة أرينا خلال الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر تحت مظلة الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومن المنتظر أن تشهد مشاركة أكثر من 60 دولة حول العالم.
وقال المنهالي: «فيما يخص أجندة فعاليات شهر ديسمبر، تتضمن الجولة الثانية من بطولة كأس نائب رئيس الدولة والتي ستقام في الفجيرة يوم الجمعة الموافق 13 ديسمبر، تليها بطولة دبي المفتوحة لفئة «البدلة» في تاريخ 20 من نفس الشهر، ويشهد شهر يناير 2020 إقامة بطولة دبي المفتوحة لفئة «من دون البدلة» المزمع إقامتها في إطار مختلف تماماً هذا الموسم، وتقام في الهواء الطلق يوم الجمعة الموافق 10 يناير على شاطئ «جميرا بيتش ريزيدنس»، كما تقام بطولة رأس الخيمة الدولية المفتوحة في 31 من الشهر نفسه.
أما عن شهر فبراير، يتضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس رئيس الدولة التي تستضيفها صالة نادي الظفرة في السابع من فبراير، والجولة الثانية من بطولة «أم الإمارات» المخصصة للفتيات بصالة مبارك بن محمد بأبوظبي يوم 8، وبطولة التحدي للناشئين تحت 18 سنة في أيام 20 و21 و22 فبراير بصالة مبادلة أرينا.
أما شهر مارس، فيتضمن الجولة الثالثة والختامية من بطولة كأس رئيس الدولة في السابع من مارس، والجولة الختامية من بطولة كأس نائب رئيس الدولة في 13 من الشهر نفسه بدبي، والجولة الختامية من بطولة «أم الإمارات» بصالة مبادلة أرينا في 14 مارس.
وأوضح، أنه على صعيد المشاركات الخارجية للمنتخبات، وبعد النتائج المتميزة في بطولة نور سلطان الكبرى في كازاخستان، وتصدرهم قمة بطولة آسيا الرابعة الشهر الماضي بمنغوليا، فإن كل البطولات والمسابقات المحلية تصب في خدمة المنتخبات الوطنية لمواصلة مشوار تألقهم على الصعيد العالمي.
ويشارك أبطال الإمارات الناشئون والأشبال في بطولة البلقان المفتوحة للجو جيتسو التي تستضيفها رومانيا يومي 21 و22 سبتمبر المقبل، وبطولة غرب آسيا للكبار في العاصمة الأردنية عمان يومي 19 و20 أكتوبر المقبل، وبطولة العالم للجو جيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في الفترة من 16 - 24 نوفمبر 2019.

المرزوقي: رفع قيمة الجوائز المالية إلى 2.6 مليون درهم
قال محمد المرزوقي: إن النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو سوف تقام خلال الفترة من 11 إلى 18 أبريل من العام المقبل، لتكون مسك الختام للموسم الرياضي الطويل، الذي سيشهد في اليوم الأخير منه جائزة أبوظبي العالمية للجو جيتسو لتكريم أصحاب المراكز الأولى في مختلف الفئات المحلية والدولية، والتي تقام بقصر الإمارات في اليوم التالي لمنافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو.
وأكد المرزوقي، أن اتحاد الإمارات للجو جيتسو سوف يشارك في أسبوع أبوظبي للتحدي، من خلال تنظيم بطولة في مركز مارينا مول التجاري، بالتنسيق مع دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة.
وأضاف: أنه تم رفع القيمة الإجمالية للجوائز المالية الخاصة بالموسم الرياضي 2019/‏‏‏‏ 2020 لتبلغ 2.6 مليون درهم، بعد أن كانت 1.8 مليون درهم في الموسم الماضي، وذلك باستثناء بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو ذات الجوائز المالية المستقلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©