الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النيادي تدشن مشاركة المنتخب في بطولة العالم

النيادي تدشن مشاركة المنتخب في بطولة العالم
27 أغسطس 2019 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

يبدأ منتخبنا الوطني للجودو مشواره في بطولة العالم للجودو التي انطلقت أمس الأول بمدينة نيبون بودوكان اليابانية، وتستمر حتى أول سبتمبر المقبل، بمشاركة 839 لاعباً ولاعبة يمثلون 148، وتبلغ جوائزها مليون دولار.
وتدشن لاعبة الأبيض الصاعدة ميثاء محمد النيادي (18 سنة) اليوم مشاركة المنتخب أمام بطله بوليفيا انتى اجولار (28 سنة) في منافسات وزن 57 كجم، وتحتل النيادي المركز 54 في الترتيب العام لتلك الفئة و223 عالمياً، وأبرز نتائجها الخارجية فوزها ببرونزية بطولة آسيا للصغار التي أقيمت في هونج كونج عام 2017، بينما تحتل اللاعبة اجولار المركز 191 في التصنيف العالمي، يذكر أن اليابانية تسوكاسا يوشيدا (23 سنة) المرشحة الأولى في هذا الوزن.
يضم منتخبنا 3 أفراد من بينهم لاعبان واللاعبة الصاعدة ميثاء النيادي التي وضعتها القرعة في مواجهة صعبة مبكرة، في تلك المجموعة التي تبرز فيها بطلة العالم اليابانية.
ويخوض لاعبنا فيكتور نزاله الأول في دور الـ 16 في وزن تحت 73 كيلو جراماً، بعد غد، بعد إجراء قرعة هذا الوزن الذي يشارك في منافساته 92 لاعباً، وستكون مباراة فيكتور أمام الأميركي نيكولاس دبلوبولو الفائز بعدة ميداليات في بطولات الجراند بري للجودو، ويعتبر فيكتور من المرشحين للفوز بإحدى ميداليات الوزن، وسبق له الفوز بـ 11 ميدالية دولية، أهمها ذهبية «الجراند بري» في أذربيجان، و4 فضيات و6 برونزيات، أما لاعبنا إيفان الذي يشارك في منافسات تحت 100 كيلو جرام الذي يشهد مشاركة 63 لاعباً، فستكون مباراته الافتتاحية يوم الجمعة المقبل أمام البرازيلي رافائيل بوزاكايني.
وجاءت أوكرانيا وجورجيا في صدارة الترتيب العام للبطولة بعد ختام منافسات اليوم الأول، برصيد ذهبية واحدة واليابان في المركز الثالث بفضية وبرونزية.
من جهة ثانية، أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل التكريم التقليدي على شرف وفود الجمعية العمومية وبطولة العالم للجودو، بمناسبة مرور 55 عاماً على ظهور الجودو كرياضة أولمبية، حيث ظهرت للمرة الأولى في عام 1964 في طوكيو.
وأعلن ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، أن الجمعية العمومية قررت تقديم وسام الإنجاز لعدد من الشخصيات التي خدمت الجودو في العالم، ومن بينهم محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، الذي يعتبر واحداً من السفراء فوق العادة للصداقة والتسامح للاتحاد الدولي، ويتم تسليم الوسام الذهبي الجديد خلال فعاليات النسخة الحادية عشرة من بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي للجودو، التي تقام خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر المقبل في العاصمة أبوظبي، والتي وصل عدد الدول التي أكدت مشاركتها فيها 32 دولة حتى الآن، قبل 57 يوماً من انطلاقتها، بينما يتوقع أن يصل العدد إلى 60 دولة. وشمل التكريم في حفل بطولة العالم الحالية تقديم بطاقة الاتحاد الدولي للجودو للأميرة اليابانية توموهيتو سفيرة المنتدى الدولي للصحفيين، تقديراً لدورها في خدمه الصداقة والسلام ورياضة الجودو، بجانب تكريم الرعيل الأول من أبطال الجودو في الستينيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©