الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قصف إسرائيلي لمواقع في غزة

قصف إسرائيلي لمواقع في غزة
28 أغسطس 2019 01:19

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس أنه شن غارة جوية على أهداف تابعة لحركة حماس في غزة رداً على إطلاق قذيفة هاون من القطاع في اتجاه صحراء النقب المحتلة. وقال شهود من موقع القصف إن طائرة استطلاع من دون طيار ضربت منشآت تابعة لحركة حماس شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين.
وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي «تم التعرف على قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية»، وأضاف «رداً على ذلك، استهدفت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي موقعاً عسكرياً لحماس في شمال قطاع غزة»، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن القذيفة سقطت في أرض خلاء من دون الإشارة إلى وقوع إصابات أو أضرار.
وذكرت وسائل إعلام محلية في غزة أن أربع قذائف هاون أُطلقت من وسط غزة باتجاه إسرائيل، وأن واحدة منها فقط سقطت جنوبي إسرائيل، في حين سقطت الثلاث الأخرى داخل قطاع غزة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.
إلى ذلك، تظاهر مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية أمس للمطالبة باسترداد جثامين شهداء فلسطينيين تحتجزها إسرائيل منذ سنوات متفرقة.
وجرت التظاهرات في كل من رام الله ونابلس والخليل وتضمنت رفع الأعلام الفلسطينية وصورا لشهداء محتجزة جثامينهم، إضافة إلى لافتات تطالب باسترداد جميع الجثامين المحتجزة.
ونظمت التظاهرات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ضمن يوم وطني أطلقته لهذا الغرض شمل حملة إلكترونية تحت عنوان (بدنا أولادنا) وندوات عامة للتعريف بقضية الجثامين المحتجزة.
وقال عضو الحملة سالم خلة، لوكالة الأنباء الألمانية إن إسرائيل تحتجز جثامين 304 شهداء في الثلاجات الباردة ومقابر مجهولة تعرف باسم «مقابر الأرقام» كونها تحمل شاخصات أرقام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©