الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخب الإمارات للجوجيتسو يشارك في بطولة العالم للألعاب القتالية

منتخب الإمارات للجوجيتسو يشارك في بطولة العالم للألعاب القتالية
28 أغسطس 2019 00:51

أبوظبي (وام)

يشارك منتخب الإمارات للجوجيتسو في بطولة العالم للألعاب القتالية المختلطة، التي تنطلق، غداً، في العاصمة الكورية، وتستمر حتى 4 سبتمبر المقبل.
وتضم البعثة ــ التي تغادر الدولة اليوم للمشاركة في البطولة ــ 3 لاعبين، هم بطلنا العالمي فيصل الكتبي، واللاعبان الصاعدان مانع البريكي وعبدالله الكبيسي، بالإضافة إلى اللاعبتين مها الهنائي ومريم العامري، ويرأس البعثة عبدالله الزعابي مشرفاً إدارياً، فيما يقود المنتخب فنياً المدرب البرازيلي رامون ليموس.
وأكد رامون ليموس، أن المشاركة في مثل هذه البطولات مهمة، لأنها تقام بنظام الأوزان وليس الأحزمة، وهو نفس النظام الذي تقام به البطولات الكبرى وينظمها الاتحاد الدولي، كما أنها فرصة مميزة لإعداد لاعبينا ولاعباتنا، وإكسابهم الخبرة اللازمة في إطار الاستعدادات المتواصلة لأبرز حدث وأهم بطولة لدينا الموسم الحالي، وهي بطولة العالم التي ستقام في أبوظبي، شهر نوفمبر المقبل، للمنتخبات في مختلف الفئات العمرية.
وقال: «بالنسبة لاستعدادات المنتخب قبل السفر إلى كوريا، فإنها عادية لأننا نحرص دائماً من خلال برامجنا التدريبية على استمرارية التدريبات، لنجعل منتخباتنا مستعدة بشكل دائم لكل التحديات والبطولات، لا سيما أن البطولات والمشاركات لا تتوقف على مدار الموسم، سواء كانت داخلية أو خارجية، وعلى كافة المستويات الإقليمية أو القارية أو العالمية، لأن الإمارات تملك أكبر وأفضل مشروع في العالم لنشر وتطوير رياضة الجو جيتسو، وتأهيل المواهب وصناعة الأبطال».
وعن توقعاته للمنافسة، قال: «بالتأكيد ستكون منافسة قوية للغاية، في ظل مشاركة الكثير من اللاعبين المصنفين في آسيا والعالم، ومن المؤكد أنها ستكون فرصة مثالية كي نتعرف فيها على آخر مستويات اللاعبين الذين سيحضرون في بطولة العالم نوفمبر المقبل، كما أننا سوف نحتك مع أغلب المدارس التدريبية في العالم، ونتعرف على آخر ما وصلت إله فنون اللعبة، وكما نتابع في تشكيلة منتخبنا فإنها تضم فيصل الكتبي وحده من أصحاب الخبرة، أما بقية العناصر فهم من اللاعبين واللاعبات الصاعدين والصاعدات».
من ناحيتها، أكدت مها الهنائي، لاعبة منتخبنا الوطني، أنها مستعدة للمشاركة في البطولة، حيث خضعت لبرنامج تدريبي مكثف، تحت إشراف المدربة البرازيلية لينير، بواقع حصتين يومياً، وأنها لم تتوقف عن التدريبات ولا الاستعدادات من بعد بطولة آسيا الأخيرة التي شاركت فيها في منغوليا، وحققت الميدالية البرونزية فيها.
وعن الوزن الذي ستشارك فيه، قالت الهنائي: «سوف أقوم بتغيير وزني في هذه البطولة، لأنني معتادة على اللعب في وزن 57 كجم، لكني سوف أشارك في بطولة كوريا في وزن 52 كجم، وقمت بإنقاص وزني لأن تلك البطولة مسموح فيها بالمشاركة في وزنين فقط للسيدات هما 52 و70، والوزن الأقرب لي بالتأكيد هو 52، ولم أجد مشكلة في إنقاص وزني، من خلال البرنامج التدريبي مع الحفاظ على لياقتي البدنية».
وعن هدفها من المشاركة، قالت مها الهنائي، إن الهدف دائماً هو صعود منصات التتويج، لأننا اعتدنا على ذلك في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ونعلم أن الإنجازات فقط هي التي ترضي رئيس الاتحاد عبد المنعم الهاشمي، خاصةً في ظل الدعم اللا محدود الذي تحظى به اللعبة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والبرامج التدريبية المميزة.
وأضافت: «أعتز بنجاحاتي وإنجازاتي في الجوجيتسو، وأسعى بمنتهى الحرص على تحقيق نجاحات موازية في التعليم، فأنا أدرس في تخصص هندسة الطيران بكلية التقنية في العين، وأبذل كل جهدي كي أتخرج وأخدم بلادي في هذا التخصص المميز، وأعترف بأن رياضة الجو جيتسو كانت وستبقى دافعاً مهماً لي كي أتميز في دراستي، لأنها تمنحني الطاقة الإيجابية المتجددة كلما أتدرب، وتساعدني على الارتقاء بمعدلات تركيزي وفي تنظيم وقتي واستثماره بأفضل صورة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©