الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية»: الإماراتية حضور قوي وعطاء فاعل في خدمة الوطن

«الداخلية»: الإماراتية حضور قوي وعطاء فاعل في خدمة الوطن
28 أغسطس 2019 04:02

أبوظبي (الاتحاد)

احتفلت وزارة الداخلية بيوم المرأة الإماراتية، الذي يقام تحت عنوان «المرأة رمز التسامح»، وحضر الاحتفال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية بالإنابة، واللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام الوزارة، واللواء الدكتور جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بالوزارة، وعدد من الضباط، والعنصر النسائي من قطاعات وزارة الداخلية كافة.
وألقى الخييلي، كلمة نقل خلالها تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤكداً دعم سموه المتواصل للمرأة الإماراتية، وحرصه الدائم على تعزيز مكانتها.
وقال: إن الاحتفال بـ «يوم المرأة الإماراتية» يعتبر بمثابة تكريم تستحقه وتتويج لمسيرتها طوال هذه السنوات، بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، التي رسمت للفتاة الإماراتية نهجاً واضحاً بدايته الطموح، ونهايته لا تعرف المستحيل.
وأضاف، أن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل، بدءاً من قيام الاتحاد، فقد كان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» باني نهضة الإمارات، حريصاً على دعم المرأة وتمكينها، وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلاً أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها.
وأوضح، أن الرؤية الحكيمة والقيادة الرشيدة بقيت متعمقة ومتجذرة في فكر ونهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعززا دعم المرأة.
وأكد أن المرأة الإماراتية، أثبتت وما زالت تثبت يوماً بعد آخر كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات، بفضل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على مواصلة دعم المرأة الإماراتية، التي أكدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل، بما في ذلك مشاركتها في صفوف الشرطة والأمن والقوات المسلحة والخدمة الوطنية.
أكدت الرائد آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، في كلمة لها، أن ما حققته المرأة من إنجازات كان ثمرة لرعاية واهتمام سمو «أم الإمارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©