الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تغيث متضرري السيول في السودان

الإمارات تغيث متضرري السيول في السودان
28 أغسطس 2019 03:59

أبوظبي (وام)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.. بدأت المؤسسة العمل على تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى السودان الشقيق، بعد الفيضانات والسيول التي عمت البلاد، وتعد ولاية النيل الأبيض جنوباً أكثر المناطق تضرراً، إضافةً إلى تأثر العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى.
وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، إن المساعدات تهدف للتخفيف من معاناة الشعب السوداني الشقيق، بعد الفيضانات والسيول التي اجتاحت عدداً من ولايات السودان، وخلفت أضراراً جسيمة.
وأضاف المصدر، أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع سفارة الدولة في الخرطوم، لإيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن.. مشيراً إلى صعوبة الوضع في المناطق المتضررة، حيث تفيد التقارير الإنسانية بأن حوالي 62 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت مناطق متضررة عدة، إضافةً إلى تسبب السيول في تدمير نحو 26 ألف منزل، وغمرت المياه مساحات زراعية كبيرة في بعض المناطق، فضلاً عن تضرر أكثر من 194 شخصاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©