الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اللولو» تستثمر 1.8 مليار درهم في مصر

«اللولو» تستثمر 1.8 مليار درهم في مصر
29 أغسطس 2019 02:23

القاهرة (الاتحاد)

وقعت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر اتفاقية مع مجموعة «اللولو» الإماراتية لإنشاء مراكز تجارية كبرى «هايبر ماركت» في مناطق مختلفة من القاهرة، بقيمة 1.8 مليار درهم.
وقع الاتفاقية بالنيابة عن الحكومة المصرية الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور طارق السبيعي، نائب وزير الإسكان، مع يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية، بحضور معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، في مقر مجلس الوزراء بالقاهرة.
وقال علي المصيلحي في بيان أمس: «بموجب الاتفاقيات الموقعة، سيتم إنشاء أربعة مشاريع من قبل هيئة المجتمعات العمرانية في غضون 12 شهرا، وستقوم مجموعة اللولو بإدارة وتشغيل هذه المشاريع في فترة من 3 إلى 6 أشهر بعد إنجاز أعمال التشييد في مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعبور».
بالإضافة إلى ذلك، تخطط مجموعة اللولو لإنشاء 6 متاجر كبرى و4 أسواق صغيرة مع مطورين آخرين من القطاع الخاص.
وأفاد البيان بأن مجموعة اللولو في المراحل النهائية من المفاوضات مع الحكومة المصرية لدخول سوق الجملة للخضروات والفواكه، وإنشاء مركز لوجيستي لدعم أنشطتها للبيع بالتجزئة في مصر.
من جهته، قال يوسف علي موسليام: «عندما بدأنا التفكير في الاستثمار بمصر كانت لدينا خطة لضخ 100 مليون دولار فقط، لكن اليوم نستثمر 500 مليون دولار لإنشاء عدد من المركز التجارية «الهايبرماركت» والميني ماركت، توفر 8000 فرصة عمل مستدامة للمصريين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©