الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«القرية التراثية».. إبداعات إماراتية في سوق عكاظ

«القرية التراثية».. إبداعات إماراتية في سوق عكاظ
30 أغسطس 2019 01:05

أبوظبي (الاتحاد)

تزين «القرية التراثية» فعاليات جناح دولة الإمارات في حي العرب بمهرجان سوق عكاظ المقامة فعالياته حالياً في موقعه التاريخي في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، حيث تقدم لوحات تاريخية بانورامية مستوحاة من الطراز المعماري والنمط الاجتماعي للأحياء الشعبية القديمة. وتستقبل القرية التراثية زوارها بمجموعة متنوعة من مصنوعات الحرف اليدوية التي أبدعتها بحرفية عالية أنامل الأسر المنتجة الإماراتية، وتضم منتجات سعف النخيل، والأزياء المحلية مثل الكندورة النسائية والرجالية والبرقع، والتحف وزينة المنازل مثل المباخر والمنسوجات الزخرفية، وكذلك العطور والدخون المصنوعة والمركبة محلياً، وغيرها من المصنوعات والمنتجات الإماراتية التراثية التي ما زالت تستخدم حتى يومنا هذا.
وتنتشر مظاهر البهجة والسرور بين جنبات جناح دولة الإمارات في مهرجان سوق عكاظ عبر مجموعات من الأطفال الذين يمارسون الألعاب القديمة التي تعكس مختلف بيئات مجتمع دولة الإمارات سواء الساحلية الحضرية أو البدوية الصحراوية وكذلك الجبلية.
وللمهتمين بالفنون التراثية فيمكنهم التوجه إلى منصة العرض الرئيسية في حي العرب يومياً لمتابعة عروض العيالة والحربية واليولة وغيرها، والتعرف عن قرب على تلك الأنماط الفنية الغنائية التي تلتقي فيها أبيات الشعر بالحركات الاستعراضية المتناغمة التي تعبر عن مجموعة من المشاعر من بينها الفروسية والمرح والبهجة والانتصار.
وللسيدات نصيب وافر من روعة الاستقبال حيث تتاح لهن فرصة التعرف على مواد الزينة الإماراتية التقليدية وتجربة جلسات نقوش الحناء التي تقدمها مجموعة من السيدات المبدعات في هذا المجال واللائي يقمن بطحن وإعداد مزيج الحناء بالطريقة التقليدية أمام الزوار. بالإضافة إلى الحلي الإماراتية بأشكالها وتصاميمها المبهرة والمميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©