الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أكدت أهمية دور الأسرة والمدرسة.. «أخطار التنمر» في محاضرة

أكدت أهمية دور الأسرة والمدرسة.. «أخطار التنمر» في محاضرة
30 أغسطس 2019 01:11

الشارقة (الاتحاد)

نظم مجلس «ضاحية حياوه» التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة بمقره في مدينة خورفكان، محاضرة عن «ظاهرة التنمر» لتوعية أفراد المجتمع بجوانبها المختلفة وتجنب تعرض أبنائنا لها.
قدمت المحاضرة عائشة سيف الكندي مدير إدارة شؤون المجتمع بالدائرة، وحضرها كل من الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان وخلفان صالح النقبي نائب رئيس مجلس ضاحية الصبيحية وعبد الله الكابوري مدير إدارة المجالس بدائرة شؤون الضواحي والقرى وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية وعدد من الأهالي والأسر.
واستعرضت المحاضرة ألواناً من التنمر ومنها المدرسي والأسري والإلكتروني، وكيفية تجنب الأبناء لكل لون منها، ودور الآباء في متابعة وتوجيه الأبناء تجنبا لوقوعهم ضحايا لأي منها. ولفتت إلى ضرورة تعاون كافة الجهات لمكافحة تلك الظاهرة وتقويم مرتكبيها، مع تفعيل الجانب الوقائي.
ونبهت الكندي إلى ضرورة التنبه إلى علامات تعرض الطفل للتنمر وكيفية تدخل الأسرة المدرسية لكسر دائرة التنمر وتقديم الدعم والرعاية، لافتة أن التوعية تبدأ من الأسرة التي تعد اللبنة الأولى التي تتشكل فيها شخصية الطفل، ومن ثم يأتي دور كل من المدرسة والمجتمع ليتشاركوا مسؤولية تنشئة الطفل على السلوكيات الإيجابية القويمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©