الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي» تستحوذ على حصص إضافية في أستراليا

«موانئ دبي» تستحوذ على حصص إضافية في أستراليا
24 يناير 2019 02:30

دبي (وام)

أعلنت «موانئ دبي العالمية»، أمس، استحواذها على حصص إضافية في «موانئ دبي العالمية - أستراليا القابضة»، وهي شركة ملكية خاصة محدودة من شركة «غيتواي إنفراستراكتشر إنفستمنتس» «غيتواي»، وغيرها من المستثمرين.
وتبلغ القيمة السوقية المؤسسية لشركة «موانئ دبي العالمية - أستراليا» 1.4 مليار دولار أسترالي، «997 مليون دولار أميركي».
وتخضع صفقة الاستحواذ للموافقات التنظيمية، ومن المتوقع إتمامها في الربع الأول من 2019. ليتم بموجبها دمج «موانئ دبي العالمية - أستراليا» مع «موانئ دبي العالمية».
ومن المتوقع أن تبقى أرباحها دون تغيير، خلال كامل العام الأول من الملكية، وتواصل «كورساير إنفراستركتشر بارتنرز» - «سي آي بي»، وهي مدير صندوق «غيتواي فاند» إدارة قسم كبير من الاستثمارات في «موانئ دبي العالمية - أستراليا».
وتعتبر «موانئ دبي العالمية - أستراليا» مشغلاً لموانئ الحاويات، وتدير 4 محطات في كل من الموانئ الرئيسة في أستراليا «سيدني وملبورن وبريسبين ووفريمانتل» بطاقة استيعابية تبلغ أربعة ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدماً.
وكانت الشركة قد قامت في عام 2017 بمناولة 3.4 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، وحققت 400 عائدات مليون دولار.
وأعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» عن سروره بالإعلان عن هذه الصفقة التي ستعيد شركة «موانئ دبي العالمية - أستراليا» إلى محفظة المجموعة من المحطات الموحدة ما يمنح هذه الشركة كياناً أكثر مواءمة يدفع نمو أعمالها في الوقت الذي تحافظ فيه موانئ دبي على علاقاتها الوثيقة مع شريكها المهم «سي آي بي».
وأبدى تفاؤله بآفاق النمو في أستراليا وثقته في توافر فرص مجزية لتعزيز القيمة بالنسبة للمساهمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©