الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المعرض العالمي للمناطق الحرة ينطلق في أبوظبي 30 أكتوبر

المعرض العالمي للمناطق الحرة ينطلق في أبوظبي 30 أكتوبر
4 سبتمبر 2019 00:13

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق «المعرض العالمي للمناطق الحرة»، في الفترة بين 30 أكتوبر و1 نوفمبر المقبل، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، على هامش الدورة الحادية عشرة من «المعرض الدولي للعقارات والاستثمار» (آيريس).
يستهدف المعرض، توطيد جسور التواصل المباشر بين المناطق الحرة وكبريات الشركات المحلية والخارجية والشركات الناشئة، وتسهيل عقد شراكات استراتيجية فاعلة، وتعزيز أطر التعاون المحتمل في المستقبل، فضلاً عن استكشاف الآفاق الاستثمارية الواعدة ضمن مختلف القطاعات الحيوية.
وتحتضن دولة الإمارات حالياً أكثر من 45 منطقة حرة، موزعةً على الإمارات السبع. ويتنامى الطلب على خدمات المناطق الحرة من الشركات الحالية والجديدة ضمن السوق الإماراتية، في ظل الجهود الحكومية السبّاقة لتحفيز الأعمال واستمرارها، عبر تحديث القوانين واللوائح التشريعية، وإطلاق مبادرات الاستثمار الأجنبي المباشر، وتجميد الرسوم الحكومية.
وقال أنطوان جورج، مدير عام شركة دوم للمعارض المنظمة للحدث في بيان أمس: «تلعب المناطق الحرة في دولة الإمارات دوراً مهماً ومحورياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم التوجه الوطني نحو تعزيز نمو وتنوع الاقتصاد المحلي. واتّجهت بعض إمارات الدولة إلى طرح حزم تراخيص متخصصة وحوافز اقتصادية أخرى مشجعة للشركات العاملة في المناطق الحرة».
وأضاف: «تعتبر مبادرة «الرخص المزدوجة» في أبوظبي، من أبرز البرامج المحفزة على الأعمال والاستثمار، حيث تتيح لشركات المناطق الحرة حرية توسيع نطاق عملياتها التشغيلية، والوصول مباشرة إلى مناقصات لدخول مشاريع خارج نطاق المناطق الحرة التي تتواجد مقراتها فيها، دون الحاجة إلى وجود مكتب خارجي أو مقر إضافي أو شريك محلي. ومن جهة أخرى، يمكن للشركات، بموجب «الرخص المزدوجة»، القيام بأنشطة تجارية بحرية تامة مع الجهات الحكومية في أبوظبي».
وإضافةً إلى «المعرض العالمي للمناطق الحرة»، يستضيف «آيريس» 2019 سلسلة من فعاليات التواصل الرائدة مثل «مؤتمر الاستثمار الدولي»، معرض «المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري»، فضلاً عن جناح مخصص لـ «جوائز مركز الابتكار 2019».
ويشهد مؤتمر الاستثمار الدولي لهذا العام، مشاركة واسعة من قبل خبراء عالميين وأكاديميين بارزين والعاملين في مجال الاستثمار، والجهات الحكومية والوكالات الرسمية، وذلك لمناقشة اتجاهات الاستثمار الحالية والفرص المحتملة. كما سيركز المؤتمر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، من خلال مبادرات تهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة وتدفقات مالية أعلى من الاستثمار.
ويهدف «جناح الشركات الناشئة»، إلى جمع رواد الأعمال الناشئين مع الشركات الخاصة والعامة، بهدف تحقيق التعاون والنجاح، حيث سيتمكن رواد الأعمال المبتدئين من عرض مشاريعهم، ومقابلة المستثمرين، والتواصل مع المؤسسات الحكومية، وحضور الجلسات التعريفية، وتلقي التوجيه الفردي، إضافةً إلى التواصل مع خبراء الأعمال، والمشاركة في المسابقات، والبحث عن فرص شراكة، والتواصل مع عملاء محتملين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©