الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البارسا والريال.. ما زالت في القلب «غصة»!

البارسا والريال.. ما زالت في القلب «غصة»!
5 سبتمبر 2019 00:05

برشلونة (د ب أ)

يبدو أن هناك القليل من العمل الذي لم ينته بعد في الناديين الكبيرين بالدوري الإسباني، وقضى برشلونة معظم فترة الصيف، وهو يفكر في إمكانية التعاقد مع نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما بدأ ريال مدريد فترة الانتقالات بنية واضحة، وهي التعاقد مع باول بوجبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ولم يتمكن الناديان من تحقيق هدفيهما ومع ذلك استطاعت أندية الدوري الإسباني أن تكسر الرقم القياسي السابق من حيث الإنفاق والذي بلغ 888 مليون يورو في الموسم الماضي.
وكانت أكبر ثلاث صفقات هي انتقال جواو فيليكس لأتلتيكو مدريد مقابل 127 مليون يورو، وأنطوان جريزمان إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو وإدين هازارد إلى ريال مدريد مقابل ما يقرب من 100 مليون يورو.
وتخطت صفقة انتقال فيليكس إلى أتلتيكو مدريد الرقم القياسي السابق، الذي أبرمه النادي في التعاقد مع لاعب، بفارق كبير حيث كانت الصفقة القياسية هي التعاقد مع توماس ليمار مقابل 70 مليون يورو العام الماضي.
وبالإضافة لهازارد، تعاقد ريال مدريد مع فيرلاند ميندي من ليون، ولوكا يوفيتش من آينتراخت فرانكفورت، وإدير ميليتاو من بورتو، ليتصدر الريال قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في الدوري الإسباني حيث أنفق 298 مليون يورو على اللاعبين الجدد، وتعاقد برشلونة مع جريزمان بالإضافة إلى فرانكي دي ديونج من أياكس ونيتو من فالنسيا، حيث أنفق النادي 246 مليون يورو، وكان أتلتيكو مدريد هو ثالث أكثر الأندية إنفاقاً بين أندية الدوري الإسباني، حيث أنفق بشكل عام 245 مليون يورو.
ورغم وجود صفقات بمبالغ مالية كبيرة، كان هناك شعورا بخيبة الأمل مع غلق باب الانتقالات الصيفية، لم يكن الريال قريباً من جلب بوجبا إلى النادي، كما باءت بالفشل رحلات برشلونة إلى باريس في محاولة لإقناع باريس سان جيرمان بالتخلي عن نيمار .
واستطاعت أندية الدوري الإسباني أن تحقق رقماً قياسياً جديداً من حيث الأموال التي تلقتها الأندية جراء بيع اللاعبين والتي قدرت بـ 992 مليون يورو.
وأكد ريال مدريد استغناءه عن خدمات الحارس كيلور نافاس لباريس سان جيرمان، فيما انتقل ألفونس أريولا لاعب سان جيرمان إلى الريال على سبيل الإعارة، ووجه الريال، في بيان، شكره للحارس الكوستاريكي الدولي على سلوكه ومساهمته في الدفاع عن قميص الريال خلال خمس سنوات، وانضم نافاس إلى الريال في 2014 قادما من ليفانتي وفاز بـ12 كأس من بينها ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وكان نافاس هو الحارس المفضل للمدرب زين الدين زيدان الذي لم يكن يريد الاستغناء عنه.
رحيل نافاس، تزامن مع فشل النادي في التعاقد مع بوجبا وهو ما يكشف أن الأمور لم تسر بالشكل الجيد لزيدان في الصيف، ولم يعلن الناديان عن قيمة صفقة الحارس البالغ من العمر 32 عاما ولكن وسائل الإعلام في إسبانيا أفادت أن النادي الفرنسي أنفق ما يقرب من 15 مليون يورو للتعاقد مع نافاس الذي حصل على عقد مدته خمس سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©