الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«هيكل روبوتي» يساعد المشلولين على المشي

«هيكل روبوتي» يساعد المشلولين على المشي
27 يناير 2020 01:19

سيؤول (وكالات)

تمكنت شركة صناعة سيارات كورية من تطوير هيكل روبوتي، لمساعدة المشلولين وكبار السن على المشي. ولم يكن الشاب جون بيوم، البالغ من العمر 28 عاماً، يقوى على الحركة منذ عام 2008 بعد تعرضه لحادث عندما كان صبياً في المدرسة، قبل أن يتمكن بفضل الهيكل الروبوتي من المشي وعناق والدته، للمرة الأولى، منذ 10 سنوات
وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، أن الحادث ألحق ضرراً بالفقرات الصدرية، والعظام الصغيرة التي تشكل العمود الفقري، وهو ما جعل الشاب غير قادر على المشي، لكنه تمكن بعد أكثر من 10 سنوات، من القيام بخطواته الأولى بفضل «الهيكل الروبوتي»
ووضع بيوم ثقله على ساقيه للوقوف، بدلاً من كرسيه المتحرك، بمساعدة الهيكل الروبوتى الذي أطلق عليه اسم «أتش ميكس»، والذى تم تصميمه لمساعدة المصابين بالشلل النصفي وكبار السن على المشي.
وعانى بيوم من الاكتئاب، نتيجة للحادث الذي تركه مشلولاً، وعزل نفسه عن أصدقائه وعائلته لمدة عام، حيث كان أرسل خطاباً من أربع صفحات إلى الشركة المصنعة للهيكل العام الماضي، يطلب فيه مساعدته على السير مرة أخرى.
وقال دونج جين هين، رئيس مختبر الروبوتات بالشركة: «إن مختبرنا حريص على تطوير الهيكل الطبي «أتش ميكس»، باعتباره أحد حلول التنقل للمصابين بالشلل النصفي لتحسين حياتهم اليومية».
وأوضح أن الشركة تسعى، في الوقت الراهن، للحصول على موافقة وزارة سلامة الأغذية والأدوية في كوريا وإدارة الغذاء والدواء الأميركية لتسويقه، كجهاز طبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©