الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نصائح من «مرشدات الشارقة» إلى الطلاب

نصائح من «مرشدات الشارقة» إلى الطلاب
6 سبتمبر 2019 01:13

الشارقة (الاتحاد)

قدّمت مجموعة من منتسبات مفوضية مرشدات الشارقة، حزمة من النصائح القيمة للطلاب، التي اكتسبنها من خلال وجودهن في المفوضية، ومشاركتهن في سلسلة من البرامج والأنشطة التربوية والتعليمية، التي جعلتهن قدوة مميزة بين أجيالهن.
وقالت هند يعقوب النقبي، 14 عاماً: «تنظيم وقت النوم قبل بدء العام الدراسي وتجهيز الأدوات المدرسية والكراسات والمتطلبات اللازمة، من أهم الأمور التي يجب أن يحرص عليها طلاب المدارس قبل بدء العام الجديد».
وأضافت: «وجودي في مفوضية مرشدات الشارقة، ساعدني كثيراً على المحافظة على نظام حياة صحية ومنظمة، حيث التزمت  بتنظيم وقتي طوال العطلة الصيفية، وكنت دائماً أقوم بالقراءة ومراجعة المعلومات التي ستساعدني في الصفوف المتقدمة، إلى جانب حرصي على تنمية مهاراتي الشخصية والمجتمعية، من خلال التزامي بالمشاركة في المخيم الصيفي الذي نظمته المفوضية».
وأضافت علياء مبارك سالم، 12 عاماً: «أصدقائي الطلاب، نحن على أبواب عام دراسي جديد، ويجب أن تستعدوا له من البداية، من خلال شراء حاجياتكم المدرسية مع الحرص على عدم الإسراف والمبالغة في شراء المستلزمات بدون حاجة، كما من المهم تنظيم وقت نومكم قبل بدء العام الجديد حتى لا تصابوا بوعكات صحية ونفسية، لعدم تمكنكم من الحصول على وقت كافٍ من النوم، كما وستحتاجون لمدة أطول حتى تستعيدوا نظام حياتكم الصحية، بما يراكم عليكم المزيد من الواجبات والتعب».
وأشارت شهد هشام الدح، 15 عاماً، إلى أن الاستمرار في قراءة الكتب في مختلف المجالات الأدبية، من أهم الخطوات للمحافظة على المهارات اللغوية والفكرية، والتي ستساعد على العودة إلى المدرسة بدون الشعور بالخوف والارتباك من العام الجديد، إلى جانب تنظيم وقت النوم ليكون الطالب على استعداد لاستقبال المدرسة، مع وضع لائحة وخطة للعام الدراسي الجديد والتركيز على تنمية نقاط الضعف.
وأوضحت فاطمة الأميري، 15عاماً، أن التخطيط المسبق والتجهيز للعودة إلى المدرسة يسهلان عليكم الكثير، ويساعدانكم على استقبال العام الدراسي الجديد بتفاؤل وسعادة، حيث يجب أن تضعوا خطة لأهم الأمور التي يجب تحقيقها خلال هذا العام الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©