الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جلسة اتحاد الكتاب: كان ضيفاً دائما في المعارض

جلسة اتحاد الكتاب: كان ضيفاً دائما في المعارض
6 سبتمبر 2019 01:25

موسكو (الاتحاد)
نظم اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات جلسةً لتكريم الأديب والصحفي الراحل حبيب الصايغ، في معرض موسكو الدولي للكتاب، أدارها د. محمد حمدان بن جرش، وتحدث فيها الكاتب والقاص سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي، والصحفي والكاتب سعيد حمدان الطنيجي مدير إدارة النشر في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بحضور نخبة من الأدباء والكتاب الإماراتيين والروس.
وأشار سعيد حمدان إلى أن حبيب الصايغ كان دائم الحضور، ضمن وفد إمارة الشارقة لمعارض الكتب العالمية، وقال: إن الوفد هذا العام يفتقد أحد أركانه الذي حمل أحلام وطموحات الثقافة العربية ومثقفيها إلى العالم أجمع.
وأكد حمدان، أن الصايغ قدّم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ما لم يقدمه غيره، وأنه عمل بإخلاص على تطوير أنظمته وقوانينه ولوائحه الداخلية، واستعرض مسيرة الصايغ الصحفية، منوهاً بالقدرة الفريدة للصايغ في الجمع بين العمل الصحفي والأدبي.
وبدروه، دعا سلطان العميمي الجهات والمؤسسات ذات العلاقة إلى جمع تراث الصايغ من أشعار ومقالات ودراسات في مجموعات كاملة من الأعمال، وقال: «كنا نترقب لقاء حبيب في أول يوم من أيام معرض موسكو الدولي للكتاب، ولكنه غاب وترك فينا أثره ورؤيته وحملنا أمانة المتابعة». وأكد العميمي، أن الصايغ كان يؤمن بأهمية دعم الشباب، وكان يعمل على تمكينهم من الوصول إلى المناصب الإدارية في الاتحاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©