الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم الشارقة يوجّه بخفض تعرفة الكهرباء «التملك الحر»

حاكم الشارقة يوجّه بخفض تعرفة الكهرباء «التملك الحر»
24 يناير 2019 02:38

الشارقة (الاتحاد)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة تخفيض وتوحيد رسوم استهلاك الكهرباء التي تقوم بتحصيلها في فئة «التملك الحر» وسكن المقيم، الذين يسكنون في مبانٍ يملكها غير المواطنين، وإلغاء رسوم تعرفة الكهرباء الثابتة التي يتم تطبيقها حالياً والتي تبلغ 45 فلساً لكل كيلووات.
وبموجب التوجيهات، تم تخفيض التعرفة بنسبة تصل إلى 37.7% لعدد كبير من المشتركين، والعودة إلى نظام الشرائح وتطبيقها فقط على الفئات السكنية من شقق ومنازل، اعتباراً من فاتورة استهلاك يناير 2019، وذلك أسوة بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء.
وثمن الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة التوجيهات الكريمة والدعم والمتابعة المستمرة من صاحب السمو حاكم الشارقة، وحرص سموه على تقديم الخدمات بأفضل جودة وأفضل تكلفة، والحفاظ على الاستقرار الأسري والاجتماعي للمقيمين بإمارة الشارقة.
وأضاف أن إجمالي المشتركين الذين تشملهم المبادرة يتجاوز 50 ألف مشترك في إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن أكثر من 90% من المشتركين قاموا بتحديث بياناتهم وسيستفيدون من هذه المبادرة، وذلك بعد الحملة التي نفذتها «الهيئة» للتوعية بالفاتورة الخضراء، من أجل الحصول على تفاصيل الفاتورة الشهرية، والتي أصبحت تصل للمشترك، عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.
من ناحية أخرى، اعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة، القائمة التكميلية لمنح البكالوريوس لجامعة الشارقة، والجامعة الأميركية، وبلغت 75 منحة.
جاء ذلك، صباح أمس، عبر تصريح الدكتور عمرو عبد الحميد، مدير عام أكاديمية الشارقة للبحوث على أثير برنامج البث المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة.
كما وجه سموه بإنشاء وحدات طبية متخصصة في دبا الحصن وخورفكان وكلباء تكون مهيأة لاستقبال المرضى، ومجهزة بالكامل، وتم الإعلان خلال البرنامج أن جامعة الشارقة تدرس إنشاء كلية خاصة بالتربية الرياضية في الجامعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©