الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«روح الشباب» تنقذ «العنابي» أمام «السماوي»

«روح الشباب» تنقذ «العنابي» أمام «السماوي»
9 سبتمبر 2019 00:08

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

لعبت روح الشباب وتألق الحارس راشد علي دوراً مهماً في خروج الوحدة بنقطة أمام بني ياس أمس الأول، على استاد آل نهيان بأبوظبي، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بكأس الخليج العربي، وأثبت الوحدة الذي دخل اللقاء بتشكيلة غلب عليها اللاعبون الشباب أنه يملك صفاً ثانياً، في ظل غياب عدد كبير من لاعبي الصف الأول بسبب المنتخبات أو الإصابة أو أسباب أخرى، وبالمقابل أكد السماوي أنه قادم بقوة هذا الموسم، وأنه سيكون منافساً صعباً في جميع البطولات المحلية.
الهولندي موريس شتاين، مدرب الوحدة، تحدث عن أفضلية منافسه خلال المباراة، وكشف أنه قال للاعبين بين الشوطين، أن ما لا يستطيع أن يفوز يجب أن يقاتل من أجل عدم الخسارة، لذلك كان سعيداً بالنقطة التي خرج بها، وأبقت الفريق على رأس مجموعته في البطولة بنهاية الجولة الثالثة.
وقال: سعيد بالنقطة، بني ياس كان الأفضل، وصنع عدداً كبيراً من الفرص، ونجحنا في إنهاء اللقاء متعادلين، لدينا أسبوع من دون مباريات وهو فرصة جيدة لاستشفاء اللاعبين، واسترجاع الغائبين.
وقال شتاين: في ظل الغيابات العديدة منحت الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الشباب، وأعتقد أن الفريق الآن أفضل بكثير عن ما كان عليه خلال مباراة إياب أمام النصر في ثمن نهائي دوري الأبطال، حدثت طفرة كبيرة ودكة البدلاء أصبحت أكثر قوة، وعندما تتكامل الصفوف ستكون فرصة المشاركة للأجهز والأفضل دائماً.
من جهته، عبر الألماني شايفر، مدرب بني ياس، عن عدم رضاه عن النتيجة، وإهدار فريقه فرصاً بالجملة أمام مرمى الوحدة، مشيراً إلى أن النتيجة المنطقية كانت أن يسجل فريقه 6 أو 7 أهداف، لكنه في الوقت نفسه سعيد بما قدمه فريقه ووصوله المكثف لمنطقة جزاء الوحدة.
وقال: قمنا باشراك قلبي الدفاع الجديدين البلوشي والعتيبة، وقدما مردوداً جيداً، خاصةً في الشوط الثاني، بشكل عام قدمنا مباراة كبيرة، وأعتقد أننا وصلنا إلى 70? من ما نطمح إليه في تحضير الفريق، والأهم أن التجانس أصبح كبيراً بين اللاعبين، ويجب أن نواصل العمل، ونركز بشكل خاص على إنهاء الهجمة والاستفادة من الفرص أمام مرمى المنافس، الرطوبة والحرارة أثرا على الأداء، ننتظر انضمام الصربي ساشا افكوفيتش، وأيضاً عودة المحرمي من المنتخب، وسندخل الدوري بصفوف متكاملة.
وطالب شايفر لاعبيه بعدم الإصابة بالغرور، لأن الفريق ما زال في مرحلة البناء، ويحتاج إلى عمل قوي ومستمر، وناشد جمهور ناديه بدعم أكبر في المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©