الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"التناقض الملكي" يثير رعب "البرنابيو"

"التناقض الملكي" يثير رعب "البرنابيو"
15 سبتمبر 2019 00:05

مدريد (د ب أ)

ارتدى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عباءة الإجادة مجدداً، وسجل هدفين ليقود ريال مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني، بفوز ثمين 3 /‏‏‏ 2 على ليفانتي في المرحلة الرابعة. واستعاد الريال اتزانه بعد تعادلين متتاليين، وانتزع فوزاً مستحقاً على ليفانتي، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط. وأهدر الريال فرصة تحقيق فوز أكبر، بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول، فيما أسفرت التغييرات التي أجراها الفريق في الشوط الثاني عن تراجع مستوى الأداء نسبياً، لينفجر القلق في مدرجات البرنابيو بسبب التناقض بين الأداء في الشوطين وخاصة في التعامل مع الفرص.
وشهدت المباراة مشاركة البلجيكي إيدن هازارد، النجم الجديد للريال، للمرة الأولى مع الفريق.
وبدا أن الريال حسم المباراة تماماً في شوطها الأول، حيث سجل ثلاثة أهداف أحرزها بنزيمة في الدقيقتين 25 و31 والبرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 40.
ولكن ليفانتي أثار القلق لدى مشجعي الريال في الشوط الثاني، حيث رد بهدفين سجلهما بورخا مايورال وجونزالو ميليرو في الدقيقتين 49 و75.
وتبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى، لكن هجماتهما افتقدت للحدة المطلوبة.
وشن البرازيلي فينيسيوس جونيور هجمة سريعة في الدقيقة 16، وانتهت بتسديدة صاروخية أطلقها توني كروس، وتصدى لها حارس ليفانتي قبل أن تنتهي الكرة إلى ركنية أخرى لم تستغل.
وتصدى القائم الأيسر لمرمى ليفانتي لتسديدة لعبها لوكاس فاسكيز.
وأسفر ضغط الريال عن هدف التقدم بتوقيع بنزيمة في الدقيقة 25 إثر هجمة سريعة، وقابلها بضربة رأس متقنة لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس.
وأحبط بنزيمة صحوة ليفانتي بتسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 31 ليكون الهدف الرابع له في الدوري هذا الموسم.
واستغل الريال هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 40 ليسجل كاسيميرو الهدف الثالث للريال.
واستأنف الريال هجومه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ولكن أداء ليفانتي تحسن في بداية الشوط الثاني، حيث شكلت هجمات الفريق بعض الخطورة، وأسفرت عن هدف للفريق في الدقيقة 49.
وجاء الهدف إثر تمريرة لعبها كارلوس كليرك من الناحية اليسرى، وقابلها بورخا مايورال المندفع داخل منطقة الجزاء، على يمين الحارس. وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 60 حيث لعب البلجيكي إيدن هازارد، وإيدر ميليتو بدلاً من كاسيميرو وسيرخيو راموس.
وفي غمرة هجوم الريال، سجل ليفانتي هدفاً مباغتاً في الدقيقة 75 إثر ضربة ركنية، حيث قابلها جونزالو ميليرو بضربة رأس في الزاوية الضيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©