الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إشادة عالمية بجهود محمد بن زايد في مكافحة «شلل الأطفال»

إشادة عالمية بجهود محمد بن زايد في مكافحة «شلل الأطفال»
15 سبتمبر 2019 02:38

جنيف (وام)

افتتحت البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى مكتب الأمم المتحدة، بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية في جنيف، معرضاً لتسليط الضوء على مبادرة استئصال شلل الأطفال، حضره عدد من سفراء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في جنيف، والمنظمات الدولية المعنية، ومسؤولون رفيعو المستوى في القطاع الصحي، وكذلك أعضاء اللجنة العليا للأمراض المزمنة.
يأتي المعرض الذي يمتد لمدة أسبوع، تمهيداً لفعالية إعلان التبرعات التي ستعقد على هامش منتدى بلوغ الميل الأخير الذي تستضيفه أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل.
ويشهد المعرض، عرض سلسلة من صور تم التقاطها لتسليط الضوء على الجانب الإنساني في برنامج مكافحة شلل الأطفال في باكستان، فضلاً عن فيلم وثائقي قصير، ومجموعة من الصور الخاصة بحملة الإمارات لاستئصال شلل الأطفال في باكستان.
تجدر الإشارة، إلى أن هذا البرنامج استطاع حتى الآن تقديم 417 مليون قطرة من لقاحات الشلل للأطفال دون سن 5 سنوات، حيث بلغ عدد الأطفال المستفيدين من البرنامج 16 مليون طفل في باكستان، بمشاركة 106 آلاف من العاملين في مجال الصحة.
وأكد السفير عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، في كلمة له بهذه المناسبة، الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات بدعم وتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في القضاء على شلل الأطفال، والابتكار في مجال الصحة.
كما أثنى السفير الزعابي، على العمل المنهجي والكبير الذي يقوم به الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وفريق العمل، من خلال وضع استراتيجية تغطي الفترة 2019 - 2023، وتهدف إلى خلق عالم خالٍ من جميع فيروسات شلل الأطفال بشكل دائم.
من جانبه، أثنى الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على الجهود الكبيرة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في إطار المبادرة العالمية لمكافحة شلل الأطفال، فيما أكدت السيدة جوديت ديمانت، ممثلة «روتاري»، أن منظمتها تتطلع إلى المساهمة بشكل فعال في منتدى أبوظبي، وأنها ستقدم تعهداً مالياً خلال المنتدى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©