الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

878 مليون درهم التبادل التجاري بين الفجيرة وباكستان عام 2018

878 مليون درهم التبادل التجاري بين الفجيرة وباكستان عام 2018
16 سبتمبر 2019 01:52

الفجيرة (الاتحاد)

بلغ حجم التبادل التجاري بين الفجيرة وباكستان العام الماضي أكثر من 878 مليون درهم، حسب إحصائيات تم استعراضها خلال استقبال الشيخ سعيد بن سرور بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، بمقر الغرفة أحمد أمجد علي القنصل العام لجمهورية باكستان بدبي والمناطق الشمالية، يرافقه سيد مصور عباس نائب القنصل العام وبحضور كل من طارق الهنائي عضو مجلس إدارة الغرفة، وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة.
أكد الشيخ سعيد بن سرور حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول قارة آسيا لكونها تمتلك بيئة استثمارية واعدة، مشيراً إلى أن الانفتاح على أسواق آسيا ينسجم مع حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقاتها في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار مع الدول الشقيقة والصديقة.
وبحث الجانبان أثناء اللقاء مختلف جوانب العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة بصفة عامة، وبين إمارة الفجيرة وباكستان بصفة خاصة، وإمكانية تنميتها وتكثيف العمل بشأن إيجاد فرص تعاون تخدم تطلعات أصحاب الأعمال لدى الجانبين.
وأوضح الشيخ سعيد بن سرور الشرقي أن إمارة الفجيرة بتوجيهات سديدة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تخطو بخطوات متأنية نحو التوظيف الأمثل لمرافقها الحيوية ومواردها الطبيعية التي تزخر بها لتساير النهضة التنموية والعمرانية الشاملة للدولة، مشيراً إلى أن الإمارة تمكنت من استقطاب استثمارات استراتيجية لتصدير النفط وتخزينه وتقديم الخدمات اللوجستية، لكونها ثاني أكبر مركز على مستوى العالم في مجال تزويد السفن بالوقود.
قال سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة الفجيرة إن هنالك 44 شركة باكستانية مسجلة لدى الغرفة وتعمل في مجالات التجارة العامة والنقل ومقاولات البناء وخدمات تموين السفن».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©