الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رامز العزيز» 7 نجوم في كأس زايد بسردينيا

«رامز العزيز» 7 نجوم في كأس زايد بسردينيا
16 سبتمبر 2019 00:12

سردينيا (الاتحاد)

حلق الجواد «رامز العزيز» لمالكته مانويلا ديفاريو، بإشراف إندو بوتي وقيادة الفارس أنتونيو فريزو، بلقب الجولة التاسعة لكأس زايد «قوائم» لمسافة 2400 متر والذي احتضنه مضمار كيليفاني في جزيرة سردينيا الإيطالية أمس الأول، وفاز المهر «كويلا نيرا» بكأس الوثبة ستاليونز، فيما ظفرت الفارسة ماري أنطوانيت مورو بالجولة العاشرة من دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة «البوني»، بالتزامن مع النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.
ويقام المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وخصصت الجولة التاسعة لكأس زايد «قوائم» لمسافة 2400 متر، البالغة جائزته 35.200 يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وشاركت فيه 10 خيول من إيطاليا وفرنسا. وتمكن «رامز العزيز» من التفوق بفارق 7 أطوال عن رفيق إسطبله «مانو تاوي» بقيادة ماريو سانا، وسجل البطل زمناً وقدره 2:43:80 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «زوي دي جالورا» لبيكوني جيوفاني، وبقيادة دومنيك ميجالى.
وتنافس في فعاليات الجولة العاشرة لدولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني لمسافة 600 متر، 15 من الفرسان والفارسات، تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً، وبعد تنافس مثير في عمق المستقيم خطفت الفارسة ماري أنطوانيت مورو على صهوة البوني «سيلفان» اللقب، فيما جاءت ثانية ماتيا اتزيني على صهوة «توتو»، وجاء ثالثاً الفارس الساندرو سانا على صهوة «ابروتش».
وعقب ختام الأشواط، قامت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «إيفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «إفهار»، بتتويج الأبطال الفائزين وأعضاء مضمار كيليفاني.
اجتمع لكأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1800 متر البالغة جائزته 9.460 يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة (مبتدئة)، 13 خيلاً في سن ثلاث سنوات فقط، وجاء السباق مثيراً حتى الأمتار الأخيرة وبعد فاصل من الإثارة، منح الجواد «كويلا نير» الثنائية لمانويلا ديفاريو، وبقيادة أنتونيو فريسو، حيث تفوق بفارق نصف طول عن «سهرانو دو كايرو» لفيصل الرحماني، بقيادة ماريو سانا، فيما جاء ثالثاً «ستريا دو باين» لار زد دوباين، وبقيادة أندريا فيلي، وسجل البطل زمناً وقدره 2:02:90 دقيقة، يذكر أن المدرب اندو بونتي سيطر على المراكز الثلاث الأولى في سباقي كأس زايد وكأس الوثبة ستاليونز.
من ناحية أخرى، يشهد مضمار جلين، عصر اليوم، فعاليات الجولة الحادية عشرة من سباق دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة «البوني»، والجولة الخامسة من سلسلة كأس الوثبة ستاليونز في مملكة بلجيكا، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة. وتستقطب البطولة 9 فرسان وفارسات يتنافسون من أجل التأهل للنهائيات، أبرزهم الفارس زيم دو لاندشير البالغ من العمر 13 عاماً ويقود «ديندريم»، وشقيقه زاري دو لاندشير البالغ من العمر 12 عاماً على صهوة «بيلي»، وتنافس أيضاً الفارسة سارا ديفاليت، البالغة من العمر 11 عاماً على صهوة «سايرانو الثاني»، ومارين روسير البالغة من العمر 11 عاماً على صهوة «لوتجي سي»، وإيما بوتو البالغة من العمر 10 سنوات على صهوة «سبيشال».

صوايا: الجمهور زين السباق
أشادت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان، بنجاح السباق والحضور الجماهيري الغفير الذي تابع سباقات الخيول العربية على لقبي كأس زايد والوثبة ستاليونز، وأكدت أن سباق دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني كان على قدر التحدي لفرسان المستقبل، ولاقى تشجيعاً كبيراً من الجمهور الذي تفاعل أيضاً مع جميع السباقات. ومن جانبه، أشاد نيكولاس فواس، رئيس مضمار كيليفاني، بالدعم اللامحدود لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وأعرب عن سعادته لاستضافة هذه المجموعة من السباقات المتنوعة على أرضية المضمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©