السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%14 نمو قطاع المعارض في أبوظبي ودبي

%14 نمو قطاع المعارض في أبوظبي ودبي
17 سبتمبر 2019 01:41

دبي (الاتحاد)

شهدت المراكز الرئيسة للمعارض في أبوظبي ودبي، نمواً بنسبة 14% بين عامي 2016 و2018، حيث استقبل مركز دبي التجاري العالمي 3.4 مليون زائر عام 2018، في حين رحّب كل من مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات بأكثر من مليوني زائر خلال الفترة ذاتها.
وتمثل «الأحداث والفعاليات»، التي تعزز من نمو قطاع السياحة، المحور الرئيس لمعرض سوق السفر العربي 2020، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل 2020.
ووفقاً للبيانات الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، فإنه من المتوقع أن ترتفع نسبة المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الشرق الأوسط إلى 133.6 مليار دولار، بنسبة 4.2% سنوياً، وذلك بحلول عام 2028، مدعومة بشكلٍ جزئي بارتفاع أعداد السائحين القادمين إلى المنطقة للحضور والمشاركة في الفعاليات والأحداث الرياضية والسياسية الكبرى والمهرجانات الثقافية والحفلات الموسيقية، فضلاً عن المعارض المتخصصة في قطاع السفر.
وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: «باتت الفعاليات والأحداث في مختلف القطاعات أحد العوامل الرئيسة لجذب المزيد من السائحين والزوار من الخارج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على وجه العموم على مدى الأعوام الأخيرة».
وفي هذا الإطار، يسلط معرض سوق السفر العربي 2020 الضوء بشكلٍ رئيس على تأثير الأحداث والفعاليات الكبرى على نمو قطاع السياحة في المنطقة، وكيفية إلهام صناعة السفر والضيافة حول أهمية الجيل التالي من الأحداث، حيث يجمع المعرض تحت سقفٍ واحد كبار المسؤولين التنفيذيين والخبراء والمتخصصين في قطاع السفر، ويتيح لهم الفرصة لعقد الاجتماعات، وإبرام الصفقات التجارية على مدى أربعة أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©