الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عائشة بن بشر: اعتماد الهوية الرقمية مصرفياً إنجاز نفخر به

عائشة بن بشر: اعتماد الهوية الرقمية مصرفياً إنجاز نفخر به
17 سبتمبر 2019 01:46

دبي (الاتحاد)

كرمت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام «دبي الذكية»، فريق «دبي الذكية» الذي عمل على تطوير «الهوية الرقمية» منذ أن كانت مشروعاً تجريبياً في أكتوبر 2017، ثم الارتقاء بها وإطلاقها لتصبح مشروعاً وطنياً بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة أبوظبي الرقمية في أبريل 2018 ليصل عدد الجهات التي اعتمدتها إلى أكثر من 40 جهة حتى اليوم.
وكانت «دبي الذكية» احتفلت بإنجاز اعتماد المصرف المركزي لـ «الهوية الرقمية» لإجراء كافة المعاملات البنكية.
وأكدت الدكتورة عائشة بن بشر أهمية إعلان المصرف المركزي إتاحة المجال لبنوك الدولة إجراء كافة المعاملات البنكية عبر منصة «الهوية الرقمية» في تسريع أداء منظومة التحول الرقمي لحكومة دبي ودولة الإمارات، وتحقيق أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية.. مثمنة هذه الخطوة والتعاون الكبير بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتفعيل تطبيق «الهوية الرقمية» في شتى المجالات، بما يعزز سعادة الناس، ويقدم لهم تجارب استثنائية في قطاع الخدمات.
وقالت: «تحرص دبي الذكية في كافة استراتيجياتها وخططها على توظيف أحدث التقنيات المبتكرة لخدمة التحول الذكي المتكامل، وتلبية احتياجات السكان في جميع المجالات، وتدعم هذا النهج بالتعاون والشراكة الدائمة مع القطاعين الحكومي والخاص بالدولة الذي يشكل حجر الأساس لنجاح المبادرات والخدمات في تحقيق أهداف المدينة الذكية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©