السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبطال الجو جيتسو.. حديث العالم

أبطال الجو جيتسو.. حديث العالم
18 سبتمبر 2019 00:02

رضا سليم (دبي)

تحول استقبال أبطال منتخب الجو جيتسو العائدين من العاصمة الرومانية بوخارست، عبر مطار دبي الدولي، إلى احتفالية كبيرة بعد الإنجاز الذي حققه لاعبونا في بطولة البلقان الدولية للناشئين تحت 16 و18 سنة، التي أقيمت في بوخارست، وحصولهم على 22 ميدالية، ليتحولوا إلى حديث العالم، وسط العدد الكبير المشارك في البطولة من دول آسيوية وأوروبية.
حقق منتخبنا 4 مكاسب، في مقدمتها أن 22 لاعباً من أصل 25 حققوا ميداليات، والمكسب الثاني تجهيز قاعدة كبيرة من الأشبال والناشئين للمستقبل، والمكسب الثالث الدفع بعناصر صغيرة للاحتكاك واكتساب الخبرة ضمن استراتيجية الاتحاد، في ظل مشاركة لاعبين صغار، رغم أن البطولة تحت 16 و18 سنة، والمكسب الرابع أن المشاركة بمثابة إعداد قوي لبطولة العالم للناشئين والشباب والكبار المقرر لها نوفمبر المقبل.
وخرج الاستقبال الذي نظمه اتحاد الجو جيتسو، في منتصف الليل بمطار دبي، إلى مشهد رائع زينته الورود، وحضر الاستقبال محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ويوسف البطران عضو الاتحاد المشرف على المنتخبات الوطنية، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالاتحاد.
كان منتخبنا حقق 22 ميدالية ملونة في البطولة، منها 9 ميداليات لمنتخب تحت 16 سنة، منها 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة، فيما حلق منتخب تحت 18 سنة بـ 14 ميدالية ملونة، بواقع 7 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين. توج بذهبيات منتخب تحت 16 سنة كل من محمد سعيد الشحي في وزن تحت 38 كجم، ومحمد سعيد الكتبي في وزن تحت 46 كجم، وراشد محمد الشحي في وزن تحت 50 كجم، وفرج خالد العولقي في وزن تحت 60 كجم، وسيف جاسم المنصوري في وزن تحت 73 كجم. أما ذهبيات منتخب تحت 18 سنة السبع، فكانت من نصيب سالم زايد في وزن تحت 46 كجم، وعمر علي سعيد السويدي في وزن تحت 50 كجم، وعبدالرحمن الحيدر في وزن تحت 55 كجم، وخالد محمد الشحي في وزن تحت 60 كجم، ومهدي خالد العولقي في وزن تحت 66 كجم، وهزاع القبيسي في وزن تحت 73 كجم، وسالم مبارك الظاهري في وزن تحت 81 كجم. وحرص محمد سالم الظاهري على التحدث للاعبين بعد التقاط الصور التذكارية، وهنأهم على ما حققوه من إنجاز ونقل لهم تهنئة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو نائب رئيس الاتحاد الدولي، موجهاً الشكر على كل ما قدموه من جهد من أجل رفع راية الإمارات عالياً في المحافل الدولية.
وقال: الإنجاز مسؤولية كبيرة، خاصة أن الاتحاد يعول على هذه المجموعة في المستقبل لمواصلة التألق في كل البطولات، لأن الاتحاد يخطط دائماً، من أجل الأجيال المقبلة، لمواصلة الإنجازات التي تحققها اللعبة، ولدينا بطولة العالم خلال شهر نوفمبر المقبل، وننتظر منهم مزيد من الميداليات فيها». وقال فهد علي الشامسي: «أبطالنا رفعوا علم الإمارات عالياً في بطولة دولية، ووضعوا الجو جيتسو الإماراتي في المقدمة، ولعل عدد الميداليات التي حققوها تؤكد أن المستقبل واعد ويبشر بمزيد من الإنجازات للرياضة الإماراتية، في ظل الاهتمام الكبير بالقاعدة من خلال المدارس والأندية».
وأوضح أن النتائج التي تحققت هي ثمار عمل وجهد كبير من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، والعمل الاحترافي الذي نقوم به والمنظومة التي تخدم اللعبة، من أجل الهدف الأسمى، وهو رفع علم الإمارات عالياً في كل المحافل.
ووجه الشامسي الشكر إلى جميع اللاعبين والجهاز الفني على ما قدموا في البطولة، ونجحوا في توجيه رسالة إلى العالم في هذا المحفل، وأكدوا أن الإمارات وطن الجو جيتسو في العالم، والأهم هو الالتزام من الجميع، لأنهم سفراء الإمارات في البطولة، التي كانت المنافسة فيها قوية في ظل وجود كوكبة من اللاعبين المتميزين من مختلف الدول المشاركة، سواء الأوروبية أو الآسيوية، وهو الأمر الذي أكد أن لاعبي الإمارات كانوا عند حسن الظن بهم بالتفوق على هؤلاء اللاعبين المتميزين.
وأكد أن الأهداف والطموحات لا تتوقف، فنحن نعيش في الإمارات التي دائماً تضع نصب أعينها المركز الأول في كل المجالات، وعلينا أن نواصل السير في هذا الاتجاه، وأن يكون
الجو جيتسو هو الوجهة للرياضة الإماراتية في كل المحافل القارية والعالمية.

الشحي موعد مع الذهب
محمد سعيد الشحي أحد أبطالنا الذين حصدوا الذهب رغم صغر سنه، إلا أنه يمتلك الجرأة والثقة، ولديه سرعة بديهة عالية مثلما يفعلها على بساط الجو جيتسو، ونجح في تحقيق ميدالية ذهبية في البطولة في وزن تحت 38 كجم في فئة تحت 16 سنة. ويؤكد الشحي أن هذه أول ميدالية ذهبية يحققها في مسيرته وأول مشاركة في بطولة دولية خارج الحدود، وهو ما يجعلها أغلى ميدالية في مسيرته، وقال: «سعيد جداً بالاستقبال للمرة الأولى، وهو ما يمثل حافزاً كبيراً لي في المستقبل، والآن عرفت معنى البطولة، وأسعى أن أفوز بميداليات في بطولات مقبلة، وطموحي الأكبر أن أكون بطل عالم في فئة الرجال، وهو ما سأعمل عليه طوال السنوات المقبلة».

البطران: الإمارات تمتلك أفضل مشروع لتطوير اللعبة في العالم
قال يوسف البطران: إن الإنجاز يمنحنا دفعة معنوية كبيرة للأمام، ويحملنا مسؤولية كبيرة في أن يستمر هذا الجيل بنفس المستوى، ونحن راضون عن حصيلة المشاركة في البطولة، و22 ميدالية ملونة، من أصل 25 لاعباً مشاركاً في البطولة، يكشف الجهد الكبير من جميع عناصر اللعبة من اتحاد وإداريين ومدربين وأيضاً لاعبين، وهدفنا جميعاً أن نبقى في دائرة المنافسة في كل البطولات التي نشارك فيها.
وأضاف: «هذه المجموعة تدخل تحت مظلة اهتمام الاتحاد من خلال المدارس والأندية، ضمن استراتيجية الاتحاد لتواصل الأجيال، وأتوقع أن يكون هذا الجيل له مستقبل كبير، وأمامنا سنوات طويلة من الإنجازات على يد هؤلاء الأبطال».
وأشار إلى أن الاهتمام الكبير من قبل القيادة الرشيدة واتحاد الجو جيتسو، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، بفئتي الأشبال والناشئين بصفتهم الرافد الأساس للمنتخب الوطني، كما تساهم مثل هذه المشاركات الخارجية لأعضاء المنتخب الوطني، في الوقوف على معدل التطور بالنسبة للاعبينا، والتعرف على الجديد في المدارس الأخرى المنافسة. وأكد أن الإمارات، تمتلك أفضل مشروع لنشر وتطوير تلك الرياضة في العالم، وأصبحت أكبر موطن للعبة في العالم حالياً، كما أن برنامج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد المدرسي للجو جيتسو، الذي تم إطلاقه عام 2008، ساهم بشكل أساسي في نشر اللعبة على مستوى المدارس، كما انتشرت في المؤسسات الانضباطية بالدولة، وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة.
ونوه إلى أن الاتحاد، ومنذ نشأته يعمل انطلاقاً من الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في ترسيخ موقع رياضة الجو جيتسو في المجتمع الإماراتي، والتأكيد على موقع دولة الإمارات كموطن لهذه الرياضة الفريدة، كما أن الاتحاد مهتم بصناعة أكثر من منتخب في كل فئة، ويولي اهتماماً خاصاً بفئة الناشئين والشباب.

3 أشقاء.. و3 ميداليات
شارك 3 أشقاء في البطولة ضمن منتخبنا الوطني، ونجح الثلاثي في تحقيق 3 ميداليات ملونة للإمارات، وهم راشد محمد الشحي الذي فاز بذهبية في وزن تحت 50 كجم تحت 16 سنة وخالد محمد الشحي الذي فاز بالميدالية الذهبية في وزن تحت 60 كجم في فئة تحت 18 سنة، والشقيق الثالث سعيد الشحي الذي حقق ميدالية فضية في البطولة.
ولعل انتشار ظاهرة الأشقاء في مدارس وأندية الجو جيتسو وانتقالهم للمنتخب لتمثيل الدولة يؤكد نجاح سياسة الاتحاد في نشر اللعبة، ووصولها إلى البيوت في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد باللاعبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©