الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

معرض فني يستعيد «علامات» آدم حنين «الفارقة»

معرض فني يستعيد «علامات» آدم حنين «الفارقة»
20 سبتمبر 2019 02:12

الشارقة (الاتحاد)

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف، معرض «علامات فارقة: آدم حنين»، الذي يفتتح غداً السبت ويستمر حتى 16 نوفمبر 2019، في متحف الشارقة للفنون.
يسعى هذا المعرض الذي يحتضنه متحف الشارقة للفنون في كل عام، إلى تسليط الضوء على أبرز فناني ومبدعي المنطقة من الذين تركوا بصماتهم على المشهد الفني في الوطن العربي.
وتحمل الدورة العاشرة من المعرض السنوي، الأعمال الفنية التي أبدعتها أنامل آدم حنين التي أنتجها منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.
وقالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون: «لقد جاء اختيار الفنان والنحات آدم حنين تقديراً لثراء تجربته وإسهاماته البارزة في إغناء واقع الفن العربي الراهن، وهو من التجارب التي استطاعت أن تحقق صيغة تجمع في مكوّناتها بين إرثه الجمالي المحليّ بنكهته الفرعونية والعربية، وبين المنجز الجمالي الإنساني بوجه عام، من هنا حقق آدم حنين المعادلة البصرية التي كان يتطلع إليها أغلب جيله من النحاتين، واستطاع أيضاً أن يؤثر في الجيل الذي تلاه». وأضافت القاسمي «نأمل أن يعطي هذا المعرض تصوراً وافياً عن ملامح وتحولات تجربته الفنية».
ومن جانبها، قالت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: «تلتقي أهداف معرض علامات فارقة، مع أهداف الهيئة لتنمية ثقافة تقدير الفنون والإبداع لدى كافة أفراد المجتمع في الإمارات».
أما قيّمة المعرض الشيخة نورة المعلا فقالت: «يرصد المعرض مسار تجربة تمتد نحو سبعين عاماً أنتج فيها حنين مجموعة ثرية من الأعمال النحتية والرسومات التي تشكل بحد ذاتها علامة فارقة في تاريخ الفن العربي الحديث والمعاصر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©