السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تطبيقات الاتصال الصوتي لا تتطلب باقة بيانات

تطبيقات الاتصال الصوتي لا تتطلب باقة بيانات
5 يناير 2020 00:51

يوسف العربي (دبي)

بدأ مشغلا الاتصالات المرخص لهما «اتصالات» و«دو» إتاحة استخدام تطبيقات المحادثة الصوتية والمرئية عبر الإنترنت مثل «BOTIM»، و«C’M»، و«HIU» للمشتركين بالخدمة من دون الحاجة إلى الاشتراك في باقة للبيانات.
وأفادت مصادر مسؤولة لدى مزودي خدمات الاتصالات أنه يمكن للمشتركين في تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت التي توفرها الشركتان الاستفادة من خدمات الاتصال الصوتي والمرئي من دون الحاجة لسداد أي تكاليف إضافية.
وأوضحت أن هذه التسهيلات التي طرحتها شركتا الاتصالات للمرة الأولى في الدولة للمشتركين بتطبيقات الاتصال عبر الإنترنت ستسري طوال عام 2020، ويستفيد منها مستخدمو خطوط الدفع المسبق «الكارت» والدفع الآجل «الفاتورة».
وكان استخدام تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت قبل ذلك مشروطاً باشتراك المستخدم في إحدى باقات البيانات عبر شبكة الهاتف المتحرك أو عبر النطاق العريض المنزلي.
من ناحية أخرى قامت كل من «اتصالات» و«دو» بالتوسع في عدد تطبيقات الاتصال الصوتي التي توفرها لمشتركيها بعد أن أضافت «اتصالات» مؤخراً تطبيق المحادثة الصوتية والمرئية «YZER»، وتطبيق «Voico UAE» ليرتفع عدد التطبيقات التي تقدمها الشركة إلى 5 تطبيقات فيما أضافت شركة «دو» تطبيق «YZER» ليرتفع عدد التطبيقات من الشركة إلى أربعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©