السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تواصل الانسحاب والغياب عن المشهد.. «طائرة عجمان» إلى أين ؟

تواصل الانسحاب والغياب عن المشهد.. «طائرة عجمان» إلى أين ؟
22 سبتمبر 2019 00:05

أسامة أحمد (الشارقة)

مَثل غياب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي عجمان عن المشهد، وانسحابه من كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة «ثاني مسابقات الموسم»، مفاجأة غير متوقعة وعلامة استفهام كبيرة لمراقبي اللعبة، بعد أن قرر الاتحاد إلغاء جميع مباريات «البرتقالي» في المسابقة عبر التعميم الذي أرسله إلى الأندية، حيث كان من المفترض مشاركة الفريق ضمن فرق المجموعة الثانية، التي تضم بجانبه شباب الأهلي، الجزيرة، الوصل، والوحدة.
خليفة الجرمن، رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، وضع النقاط على الحروف حول تداعيات الغياب عن الكأس، وأرجع ذلك إلى تأخر مدرب الفريق، وعدم تسجيل اللاعب الأجنبي، إضافة إلى ارتباط بعض اللاعبين بالدوامات، مبيناً أنه في ظل هذه المعطيات فضلنا عدم المشاركة.
وأشار الجرمن، إلى أن الفريق الأول سيتجمع في الأول من أكتوبر المقبل، استعداداً للمشاركة في الدوري «ثالث مسابقات الموسم»، مبيناً أن التركيز في هذه المسابقة سيكون على اللاعبين الشباب، متطلعاً أن يحقق الفريق الهدف المنشود.
وتحدث الجرمن، عن تطور المنتخبات الخليجية، مشيراً إلى أن اللعبة بالدولة في تدهور، في ظل عدم إفراز الأندية للاعبين جدد، مما أدى لاستمرار التراجع في اللعبة، وقال: أي رياضة بحاجة إلى مواهب جديدة للاستمرار، لقد لعب عدم إفراز لاعبين جدد دوراً في العودة للخلف، وهو ما يعد مؤشراً سلبياً على طريق التطوير ودفع عجلة اللعبة وغيرها من اللعبات الجماعية إلى الأمام.
وقال: أتمنى استمرار يوسف الملا في رئاسة اتحاد الطائرة لدورة جديدة، خصوصاً أنه من الكفاءات في هذا المجال، والمرحلة المقبلة تتطلب تواجد العديد من الكفاءات أمثاله وأمثال اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة.
ومن ناحية أخرى، أسفرت الجولة الثانية لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، عن فوز ماراثوني للعين في ظهوره الأول في هذه المسابقة على حساب بني ياس بنتيجة 3/‏‏‏2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بالصالة الصفراء بنادي الوصل، لينجح «البنفسج» في تحويل تأخره في الشوط الأول إلى فوز ماراثوني، بينما خسر «السماوي» نقطتين بعد فوزه في ضربة البداية على الظفرة بنتيجة 3/‏‏‏صفر.
كما فاز الوصل على الوحدة 3/‏‏‏صفر، في المباراة التي أقيمت بالصالة البرتقالية بنادي عجمان، في الظهور الأول لـ«الإمبراطور» بعد إلغاء مباراته في الجولة الأولى أمام عجمان، ليخسر «العنابي» مباراته الثانية على التوالي أمام الجزيرة والوصل.
يُذكر أن الجولة الثالثة للمسابقة، ستنطلق يوم الجمعة المقبل، بمباراتين النصر «حامل اللقب» مع العين، وحتا مع الظفرة، والتي تستكمل يوم السبت بمباراة واحدة الوصل وشباب الأهلي، بعد إلغاء مباراة عجمان والوحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©