الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بيئة» تفوز بعقد إدارة النفايات للعاصمة الإدارية بمصر

«بيئة» تفوز بعقد إدارة النفايات للعاصمة الإدارية بمصر
29 يناير 2020 01:50

الشارقة( الاتحاد)

فازت «بيئة» بعقد إدارة النفايات في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، والتي تطورها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وتعد واحدة من أكبر مشاريع التنمية الحضرية في العالم.
وبعد منافسة قوية بين أبرز اللاعبين الفاعلين في مجال إدارة النفايات، تفوّق العرض المقدم من «بيئة» في المرحلة النهائية، حيث ستتولى الشركة مسؤولية توفير حلولها المبتكرة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تبلغ مساحتها 71400 هكتار، والمتوقع أن تستوعب 6.5 مليون نسمة ضمن 21 منطقة سكنية. ولتحقيق معدلات تحويل النفايات بنسبة 80% في المدينة، ابتكرت «بيئة» نهجاً متكاملاً للإدارة البيئية للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تقديم أفضل التقنيات والممارسات المستدامة في إدارة النفايات بالإضافة إلى تمكين «الاقتصاد الدائري» لمصر وتقليل الاعتماد على مكبات النفايات.
وباعتبارها امتداداً طبيعياً للعاصمة، ستضم المدينة الجديدة التي تقع على بعد 45 كيلومتراً شرق القاهرة، الدوائر الحكومية والوزرات والسفارات الأجنبية، وستضطلع بدور بارز في تعزيز وتنوع القدرات الاقتصادية لمصر.
وقال سالم بن محمد العويس، رئيس مجلس إدارة الشركة: «يؤكد هذا الإنجاز المهم على وتيرة النمو المتسارعة التي حققتها شركة «بيئة» خلال السنوات الـ 12 الماضية، ورؤيتها الاستشرافية ونهجها الابتكاري كدافع للتميز، ونحن فخورون بحصولنا على هذا العقد والذي يعد أكبر عقد لإدارة النفايات في منطقة الشرق الأوسط».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©