أبوظبي (الاتحاد)

عقد اتحاد المصارعة والجودو أمس الأول اجتماعاً برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي بمقر الاتحاد في أبوظبي استعرض خلاله أجندة أنشطة الاتحاد لموسم 2019 - 2020 ومتابعة تقييم الأداء عن الموسم الماضي من خلال تقارير المسؤولين.
واطلع المجلس على التجهيزات والترتيبات الإدارية والتنظيمية لاستضافة بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي للجودو، التي ستقام نسختها الـ 11 خلال الفترة من 24 وحتى 26 أكتوبر المقبل بصالة مبادلة أرينا، حيث تشهد مشاركة قياسية بلغت الدول التي قامت بتسجيل لاعبيها 86 دولة حتى الآن، وقبل إغلاق باب التسجيل اليوم.
وثمن مجلس الإدارة المشاركة القياسية التي سجلتها البطولة والإقبال الكبير من مختلف الدول يعد تأكيداً على المكانة التي تحظى بها الإمارات في العالم.
ووجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بضرورة الانتهاء مبكراً من كافة الترتيبات التي من شأنها أن تسهم في نجاح البطولة.
كما تم الكشف عن مخطط مقر الاتحاد الجديد في أبوظبي وفق المواصفات العالمية الذي يبدأ العمل فيه قريباً ما يساهم في تنظيم واستضافة نشاط الاتحاد المحلي والدولي والذي يهدف إلى تعزيز كافة البرامج من مختلف المسابقات الرياضية بما يخدم شباب الوطن.
ويضم المشروع مبنى يتضمن مجموعة من المكاتب الإدارية وقاعة متعددة الأغراض وقاعة أخرى للمؤتمرات، بالإضافة إلى مواقف للسيارات ومساحات خضراء واسعة بجانب الخدمات، إضافة إلى سكن الموظفين من أجل توفير الاستقرار الاجتماعي لهم.
واعتمد مجلس إدارة الاتحاد الجدول الزمني لأجندة النشاط المحلي والبطولات الخارجية والمعسكرات المقترحة للمنتخبات الوطنية المختلفة، وتقرر أن يبدأ النشاط المحلي 11 أكتوبر المقبل بصالة الاتحاد في أبوظبي، من خلال بطولة كأس الاتحاد للجودو لفرق تحت 14 سنة، ثم استضافة بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي للجودو أكتوبر المقبل، وبطولة كأس السفير الياباني السنوية، تعقبها انطلاقة الجولة الأولى من بطولة دوري التسامح، وبطولة اليوم الوطني، ويستمر النشاط حتى 6 مارس القادم بقيام بطولة الجودو المفتوحة للرجال.