السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العامري وباتنا ينقذان الجزيرة من "مغامرة ستريبل"

العامري وباتنا ينقذان الجزيرة من "مغامرة ستريبل"
25 سبتمبر 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

لعب زايد العامري والمغربي مراد باتنا «دور البطولة»، في إنقاذ الجزيرة، من مغامرة الهولندي يورجن ستريبل، المدير الفني للفريق أمام النصر العُماني، بعدما أجرى تغييراً في التشكيلة، والمراكز الحساسة للغاية، خاصة في الخط الخلفي، وجعل منها «نقطة ضعف» استغلها الضيوف كثيراً، ومع ذلك يحسب لـ«فخر أبوظبي» أنه حسم موقعة الإياب مساء أمس الأول بنتيجة 3-1، ليحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لبطولة الملك محمد السادس للأندية الأبطال.
سجل العامري «ثنائية» قضت على «الآمال العُمانية»، وتوقيت كل هدف قاتل، الهدف الأول في الدقيقة السابعة، بعد 60 ثانية من انفراد تام للنصر، كما وقف القائم الأيسر بـ«المرصاد» لكرة محمد الحوسني، وجاء هدف العامري، ليخفض من معنويات النصراوية، فيما جاءت «الضربة الثانية»، بعد تعادل الضيف واقترابه من إحراز الهدف الثاني، في ظل ضغط هجومي كبير، إلا أن العامري لعب دور «السوبرمان» مجدداً في الدقيقة 67، بهدف أصاب المباراة في مقتل، لأن النصر أصبح في حاجة إلى هدفين وليس هدفاً واحداً، وأخيراً هدف باتنا الذي قضى على كل شيء، وليس هذا فحسب، بل إن مشاركته لعبت الدور الأهم في تحويل «الدفة الهجومية» من النصر إلى الجزيرة بسرعته وانطلاقاته الرائعة.
وتحدث الهولندي يورجن ستريبل عقب المباراة، حيث اعترف بأنه أجرى عدداً من التغييرات في التشكيلة، وكذلك في مراكز اللاعبين الأصلية، ولكنها لم تنجح خلال اللقاء، وشدد على أنه كان يهدف إلى إعطاء الجميع فرصة المشاركة، وكذلك تجربة اللاعبين، في أكثر من مركز للاستفادة منهم في المستقبل.
وأشار مدرب «فخر أبوظبي» إلى أن النصر كان الأفضل في الشوط الأول، والأكثر خطورة وسيطرة منذ البداية، ولاحت له أكثر من فرصة للتسجيل، ووجه التحية للفريق العُماني وجهازه الفني على الظهور الجيد، مؤكداً أن الشوط الثاني شهد تعديلات في مراكز اللاعبين وبعض التبديلات، الأمر الذي غير مسار المباراة، وعاد الجزيرة إلى السيطرة مرة أخرى.
وعن الاستعدادات الخاصة للوحدة في الأيام المقبلة، قال: الفاصل الزمني قصير للغاية، وأعتقد أن ثلاثة أيام مدة قصيرة، لكن «ما باليد حيلة»، ونسعى للاستعداد جيداً، والتركيز في المباراة المقبلة، بعد الصعود إلى دور الـ16 للبطولة العربية، وشدد على أن جميع عناصر فريقه جاهزون للمواجهة، ولا توجد غيابات أو إصابات ضمن صفوفه، وهو الأمر الذي يمنحه الكثير من الخيارات قبل اللقاء المهم.
وقال المغربي مراد باتنا، لاعب الجزيرة، إن هدف فريقه المنافسة على كل البطولات، مؤكداً أن «فخر أبوظبي» لديه الأسلحة التي تؤهله لذلك، من خلال امتلاك «كوكبة» من اللاعبين المتميزين.
وأشار إلى أن مشاركته في شوط أو اثنين أو فترة من المباراة، قرار فني بحت، وأن كل ما عليه هو القتال وخدمة الفريق، وأعرب عن سعادته بالفوز والتأهل، مؤكداً أن القادم أفضل، وفيما يخص التبديلات التي أجراها المدرب على التشكيلة والمراكز، قال إنه يريد انسجاماً أكثر للجميع، وهذا هو السبب الأساسي.
وأشار الكرواتي رادان، مدرب النصر، إلى أن المقارنة بين فريقه والجزيرة ظالمة للغاية، وحتى بين البطولة العربية والدوري العُماني، مؤكداً أن فريقه أدى بمستوى جيد للغاية، خاصة في الشوط الأول، وكانت الفرصة سانحة للتقدم، ولكن الحظ حال دون ذلك، معترفاً بوجود خلل لدى فريقه في بعض المراكز، وقال: عندما تلعب 17 كرة عرضية بشكل خاطئ من الأطراف، هذا يعني أن لديك مشكلة كبيرة للغاية، ويجب البحث عن حل لها.
وشدد رادان على أن نوعية لاعبيه تختلف عن النوعية التي يملكها الجزيرة، وفي النهاية الفريق خرج بشكل جيد، واستفاد من المشاركة في البطولة الكبيرة، على الأقل بالاحتكاك القوي مع فريق بحجم الجزيرة في مباراتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©