الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ديربي العاصمة».. حوار «الحسابات المبكرة»!

«ديربي العاصمة».. حوار «الحسابات المبكرة»!
26 سبتمبر 2019 00:03

مراد المصري (دبي)

لا صوت يعلو فوق «ديربي العاصمة»، بين الوحدة والجزيرة مساء غد، في ختام الجولة الثانية، لدوري الخليج العربي، الذي يشهد أيضاً لقاء خورفكان مع حتا، وشباب الأهلي مع الفجيرة.
ويدخل «العنابي» و«فخر أبوظبي» مباراة «الديربي» التي تفرض عليهما «الحسابات المبكرة»، ما بين الوحدة الطامح إلى تعويض «الانطلاقة المخيبة»، عندما خسر أمام الفجيرة في الجولة الماضية، والبقاء في دائرة المنافسة، من خلال حصر النقاط الثمينة، أمام أحد المرشحين للمنافسة على اللقب هذا الموسم، فيما يحاول الجزيرة توجيه «ضربة قاسية» لمنافسه، وإبعاده من سباق المقدمة ولو مؤقتاً، والإعلان عن نفسه، من خلال فرض إيقاعه التكتيكي بصورة أفضل، بعدما حقق الفوز على الظفرة في الجولة الماضية، إلا أنه يحتاج إلى المزيد لإقناع عشاقه، في ضوء حاجة اللاعبين للانسجام من أجل تقديم «لوحات الإبداع».
ويتسلح الجزيرة بالمعنويات المرتفعة، بعد تجاوز النصر العُماني، في البطولة العربية، إلى جانب ارتفاع درجة جاهزية عمر عبدالرحمن الذي شكل انضمامه للفريق صفقة الموسم، وحديث الصيف الماضي.
من جانبه، يأمل شباب الأهلي استكمال مسيرته المميزة، بعد الانطلاقة بثقة عقب الفوز في الجولة الأولى، ويبدو «الفرسان» أمام مهمة ليست سهلة بمواجهة «ذئاب» الفجيرة الذي قلب التوقعات، وتفوق على الوحدة في الجولة الماضية، وهو يتطلع إلى لعب دور «الحصان الأسود» هذا الموسم، بقيادة مدربه الجزائري الشاب مجيد بوقرة. على صعيد آخر، يلتقي خورفكان وحتا في مباراة مهمة، على صعيد افتتاح رصيد النقاط، أو محاولة خروج أحدهما بانتصار، سيكون له وقع على مسيرته، في المرحلة المقبلة من المنافسات، وهما الفريقان اللذان تواجها في دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، وصعدا من «الهواة»، ويضربان موعداً هذه المرة في «الأضواء».

شتاين: المباراة تشغل هولندا!
محمد سيد أحمد (أبوظبي)

كشف الهولندي موريس شتاين مدرب الوحدة، أنه يعرف الكثير عن الجزيرة، وطريقة عمل مدربه، مواطنه يورجن ستريبل، وأنه جهز «العنابي» جيداً للخروج بـ«العلامة الكاملة» من اللقاء المهم لفريقه، مثلما هو الحال للمنافس، وقال: حضرنا جيداً، ونبحث عن الفوز، ونعرف أن الجزيرة يملك عناصر جيدة من المواطنين والأجانب، إلا أن الوحدة أيضاً لديه لاعبون قادرون على «صناعة الفارق»، صحيح خسرنا أمام الفجيرة، لكننا قدمنا كل شيء في المباراة، ما عدا التسجيل، وأهدرنا فرصاً عديدة، وهذا نأمل عدم تكراره غداً، أثق كثيراً بفريقي، وأعتقد أن «أصحاب السعادة» جاهز للحصول على ما يريده من المباراة التي لا تشغل الناس هنا فقط، بل حتى الإعلام الهولندي مهتم بها بشكل كبير، والأهم بالنسبة لي هو كيف يفوز الوحدة.

ستريبل: مشتاق لخوض المباراة
مصطفى الديب (أبوظبي)

وصف الهولندي يورجن ستريبل، مدرب الجزيرة، مباراة فريقه أمام الوحدة بـ«الحساسة»، وقال: أعرف أنها مواجهة «ديربي» بين الفريقين، وسمعت عنها الكثير من حديث اللاعبين، لذلك أنا مشتاق لخوضها، خاصةً أنها تعد من الاختبارات الحقيقية للفريق، وأتطلع أيضاً لمواجهة زميلي موريس، وأتمنى أن تكون المباراة قوية، وتليق باسم الفريقين، مشيراً إلى أن الجزيرة استعد وفق الوقت المتاح. وأشار ستريبل، إلى أن اللقاء مليء بالتحديات، خاصةً لبعض اللاعبين، مثل مراد باتنا الذي يلعب أمام فريقه السابق، منوهاً إلى أنه تحدث مع اللاعب بشكل منفرد، وأكد له أنه من العناصر المهمة، ومهما قدم في اللقاء، فهو أحد المفاتيح التي يعتمد عليها الفريق، وطالبه بالتركيز فقط في الملعب.

رودولفو: تدشين العودة بـ «فرحة»
منير رحومة، فيصل النقبي (دبي، الفجيرة)

تمنى رودولفو مدرب شباب الأهلي، أن يدشن فريقه العودة إلى استاد راشد، بالفوز على الفجيرة، حتى تكون موفقة وفي أجواء إيجابية، واصفاً المواجهة بأنها مختلفة تماماً عن لقاء نهاية الموسم الماضي، والتي خسرناها بثلاثية، مشيراً إلى أن «الفرسان» استعد جيداً، من أجل تحقيق فوز جديد ومواصلة مشواره بثبات. واعترف رودولفو بأن الفجيرة خطير بفوزه على الوصل في كأس الخليج العربي والوحدة في الدوري.
وبدوره، أكد الجزائري مجيد بوقرة مدرب الفجيرة ثقته التامة بلاعبيه، وتركيزهم العالي لمباراة شباب الأهلي، ونسيان نتيجة الوحدة، مشيراً إلى أنه يطمح لمفاجأة شباب الأهلي، وقال يتعين علينا أن نلعب بتوازن بين الدفاع والهجوم وتأمين دفاعنا أولاً، ونعرف كل شيء عن شباب الأهلي.

كاميلي وكونتيس يرفضان الخسارة
سامي عبدالعظيم (حتا)

وصف البرازيلي باولو كاميلي، مدرب خورفكان لقاء حتا بأنه يمثل أهمية كبيرة للفريقين، بسبب الدوافع المشتركة لحصد النقاط الثلاث، متمنياً أن يحالف التوفيق فريقه للخروج بالنتيجة الإيجابية التي تسهم في تعويض الخسارة أمام الشارقة في الجولة الأولى.
ومن جانبه، طالب اليوناني كونتيس، مدرب حتا، بالتركيز ومضاعفة الجهود أمام خورفكان، لتجاوز الخسارة الماضية أمام شباب الأهلي بثلاثية، وقال: «المهم بالنسبة لنا عدم الخسارة والسعي لحصد النقاط الثلاث، أو نقطة على الأقل أمام منافس مباشر يسعى للبقاء»، مؤكداً جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة في اللقاء، بعد عودة المصابين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©