الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الشارقة للفنون» تنظم معرض «32: إعادة التسجيل»

«الشارقة للفنون» تنظم معرض «32: إعادة التسجيل»
26 سبتمبر 2019 03:32

الشارقة (الاتحاد)

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون بالشراكة مع العربية للطيران معرض «32: إعادة التسجيل» الذي تقيّمه بهافيشا بانتشيا، وهو النسخة الثانية من برنامج العربية للطيران، ويشارك فيه الفنانون: حسن الحجيري، جو نعمة، جوليا تيكي، جمانة مناع، بالإضافة إلى شركات الإنتاج الموسيقية: هيز، نار، ونوى للتسجيلات الصوتية.
يفتتح المعرض يوم 27 سبتمبر 2019، ويستمر حتى 10 يناير 2020، في الرواق 6 وبيت غلوم إبراهيم في ساحة المريجة، مقدّماً طيفاً من الوسائط، مثل أسطوانات الفينيل، والأعمال الصوتية، والأعمال التركيبية متعددة الوسائط، بما يظهر أهمية الموسيقا بوصفها ممثلة للقوى الثقافية والسياسية.
ومن خلال اتخاذ المؤتمر الأول للموسيقا العربية الذي استضافته القاهرة عام 1932، كدعامة أساسية ونقطة انطلاق، يسلط المعرض الضوء على مرحلة مهمة من تاريخ الموسيقا العربية، حيث جمع المؤتمر الذي دام أسبوعين، الموسيقيين والباحثين لمناقشة مستقبل الموسيقا، بما في ذلك الأنماط اللحنية والإيقاعية والسلالم الموسيقية، والتأليف والتعليم الموسيقيين، والآلات الموسيقية. يعيد «32: إعادة التسجيل» النظر في هذا التجمع كحدث تاريخي، ويركّز على الأحداث والتعليقات والعواقب التي شغلت جلساته، آخذاً بعين الاعتبار الظروف والعوامل الاجتماعية والتاريخية التي تأسست عليها نقاشات المؤتمر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©